جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الحكم على الفنان التركي كينان أميرزيلي بالحبس بتهمة تعاطي المخدرات

السبت 17 أكتوبر 2015 | 03:08 مساءً
القاهرة - Gololy
1463
الحكم على الفنان التركي كينان أميرزيلي بالحبس بتهمة تعاطي المخدرات

أصدرت المحكمة الجنائية رقم 19 في اسطنبول قراراً بحبس الممثل التركي كينان أميرزلي، والمشهور في الوطن العربي بـ«ايزيل»، لمدة 10 أشهر.

وجاء الحكم على بطل مسلسل «ايزيل» وعدد من الممثلين الأتراك مع تأجيل التنفيذ، وذلك على خلفية اتهامهم بتعاطي المخدرات، وفي الوقت ذاته برأتهم المحكمة من تُهمة العمل في تجارة المخدرات والانتماء لعصاباتها.

ومن جهته، قدم محامي أميرزلي اوغلو مرافعة الدفاع عن موكله قبل النطق بالحكم، حيث أكد أن موكله لا يتعاطى المخدرات أبداً، بحسب وكالة دوغان التركية التي نقلت الخبر.

وطالب المحامي من الهيئة إطلاق سراح امرزالي اوغلو، قائلا إنه بسبب إزعاجه من قبل مصوري الباباراتزي، قرر موكلي قضاء إحدى عطله في جزيرة يونانية، وهناك طلب سيجارة عادية، إلا أن المُترجم ترجم ذلك بالخطأ، ليحصل موكلي على سيجارة يوجد بها مخدرات.

غير أن قرار المحكمة كان مخالفاً لما طلبه المحامي، فلم تأتِ البراءة، ليعلن القاضي الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر على كينان أميرزلي اوغلو وعدد من رفاقه الفنانين.

جدير بالذكر أن القضية تعود لشهر أغسطس عام 2013، عندما أجرت قوات مكافحة المخدرات التركية، عملية مراقبة ومداهمة لعصابات تجارة المخدرات، وبعد البحث تم الكشف أن هذه العصابات تتعامل مع مشاهير في مجال البيع.

وعلى أساس هذه التحقيقات، أُلقي القبض على 55 شخصاً بينهم، 26 من مشاهير الموسيقى والدراما التركية، وكان من بينهم كنعان امرزالي أوغلو، وذلك أثناء قضاء بعضهم للعطلة في مدينة بودروم السياحية.

وأثبتت تحاليل الدم التي أجريت على ايزيل حينها، حسب تقرير لوكالة جيهان التركية، أنه تعاطى المخدرات، وهو ما أكده المحامي خلال مرافعته داخل المحكمة، قائلاً إن ذلك كان في اليونان وعن طريق الخطأ.