جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قبعة رئيس زيمبابوي روبرت موجابي تطيح بموظفة جامعية.. صور

الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 | 07:57 صباحاً
القاهرة - Gololy
632
قبعة رئيس زيمبابوي روبرت موجابي تطيح بموظفة جامعية.. صور

أوقفت إدارة جامعة في زيمبابوي إحدى الموظفات عن العمل، بسبب الادعاء بتهمة تقديمها قبعة غير مناسبة للرئيس روبرت موجابي، أثناء حضوره حفل تخرج بالجامعة.

الموظفة نجاتندوي تاكاويرا، مساعدة مسئول التسجيل، تسببت في إحراج بالغ لإدارة الجامعة، بعد تقديم قبعة مقاسها غير مناسب للرئيس موجابي، الذي يبلغ من العمر 92 عاما، وفقا لما ورد في خطاب إيقافها عن العمل، الذي نشرته وسائل إعلام محلية.. إلا أنها نفت تلك المزاعم.

"بي بي سي" ذكرت أنه من المحتمل أن تكون سلطات الجامعة هي من اتخذت قرار إيقاف تاكاويرا عن العمل، وذلك لرغبتها في استرضاء الرئيس وليس بسبب غضبه.. مشيرة إلى أن الأكاديميين لاحظوا أن ما تسمى "قبعة المعرفة" لم تكن مستقرة بشكل جيد فوق رأس الرئيس، أول مرة، عندما ترأس موجابي حفل التخرج في 2014.. واتخذت الجامعة بعدها إجراءات لتصميم قبعة جديدة للرئيس ليرتديها في احتفال هذا العام.

السائق الذي أرسلته الجامعة بمجموعة قبعات إلى الرئيس ليجربها ويختار بينها، كان قد مُنع من الحرس الرئاسي، الذي أجبره على العودة دون أداء المهمة، وفقا لما أكده مصدر حكومي رفض الكشف عن اسمه.. بحسب "بي بي سي".. وكانت النتيجة أن الرئيس لم يحصل على القبعة الملائمة قبل مشاركته في احتفال هذا العام الذي أقيم في 2 أكتوبر.. وتوجهت السيدة تاكاويرا إلى محكمة العمل في البلاد للطعن قرار الجامعة التأديبي.

قبعة رئيس زيمبابوي روبرت موجابي تطيح بموظفة جامعية
قبعة رئيس زيمبابوي روبرت موجابي تطيح بموظفة جامعية
روبرت موجابي