جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل بلاتيني مهدد بالإيقاف مدى الحياة

الاربعاء 25 نوفمبر 2015 | 07:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
280
ميشيل بلاتيني مهدد بالإيقاف مدى الحياة

أكد تيبو أليس، محامي الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الموقوف بتهم فساد، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يسعى لإيقاف موكله مدى الحياة.

وبحسب وكالة الانباء الفرنسية "فرانس برس" قال المحامي قال: إن الاتحاد الدولي للعبة طالب بإيقاف بلاتيني مدى الحياة، واصفا ذلك بـ"الفضيحة" وانتقد الإفراط بالعقوبة المطالب بها.

كانت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق المستقلة التابعة لـ"فيفا" أعلنت الاثنين 23 نوفمبر بدء إجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" المستقيل جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن أي نشاط رياضي، وستصدر الحكم بشأنهما في ديسمبر.

وكانت لجنة الأخلاق المستقلة أوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 أكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما حتى 5 يناير 2016 بسبب دفع غير شرعي من الأول إلى الثاني عام 2011 يصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و 2002 وأكدت أنه قد يتم تمديد فترة الإيقاف 45 يوما أخرى.

ويتنافس بلاتيني على منصب رئيس الـ"فيفا" مع الأردني الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الفيفا سابقا، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، والسويسري جاني اينفانتينو الأمين العام للفيفا، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.