جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول تعليق لأحمد حلمي على الدعوى القضائية المقامة ضده

الاحد 29 نوفمبر 2015 | 02:41 صباحاً
القاهرة - Gololy
330
أول تعليق لأحمد حلمي على الدعوى القضائية المقامة ضده

رد الفنان المصري أحمد حلمي على الدعوى القضائية التي أقامها ضده الكاتب أحمد مراد، مؤلف رواية "تراب الماس"، والذي اتهمه فيها بإخلاله ببنود عقده معه، ببيان أصدرته شركته الإنتاجية "شادوز كوميونيكيشنز".

وجاء نص البيان كالأتي: "تؤكد الشركة أنها الوحيدة صاحبة الحق في إنتاج واستغلال المؤلف الأدبي "تراب الماس" بموجب عقدها الساري مع المؤلف الأستاذ/ أحمد مراد، الذي روج مؤخرًا معلومات وهميه ومغلوطه عن فسخ تعاقده مع الشركة، بالرغم من أنه لا يملك هذا الحق، فضلًا عن أن ادعائه هذا مخالف للقانون، وقد تم إنذاره رسميًا بذلك".

وأضاف: "وتهيب الشركة العاملين في المجال كافة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والتي من الواضح جدا أنها تقوم على رغبة المؤلف في إعادة بيع الرواية بهدف الربح الأكبر، كما ترى الشركة عدم الحاجة للرد على الأسباب المتغيرة والمتناقضة التي يبديها المؤلف يومًا بعد يوم، فتاره يتعلل أن العقد مفسوخ وتارة أخرى بإنشاء مهله لتنفيذ الفيلم وتارة أخري أن النجم أحمد حلمى هو سبب التأخير لرغبته في تفصيل فيلم على مقاسه".

وتابع البيان: "فكيف يكون العقد مفسوخا كما ادعي وفي نفس الوقت يرغب الفنان احمد حلمي في تفصيل فيلم علي مقاسه، إلى غير ذلك من التبريرات المتناقضة التي تفضح عدم صحتها الأوراق و الوقائع والرسائل التليفونية المتبادلة بين الأطراف كافة".

وأضاف: "وبشكل عام فإن الشركة تؤكد استمرار ملكيتها للحقوق وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة بمسائلة المؤلف كل من يشاركه مخالفة القانون مدنياً أو جنائياً حال وقوع المخالفة، كما ستتخذ الإجراءات ضد أي عمل فني يبدأ الشروع في تنفيذه على أساس الرواية المذكورة بما في ذلك إجراءات وقف التنفيذ وإجراءات وقف الغرض والحجز على المنتج وعائداته ومنع عرضه عرضاً عاماً أو خاصاً أو في المهرجانات أو المسابقات الرسمية وغير الرسم".

وكان أحمد مراد، قد قام برفع دعوى على شركة الإنتاج الفني “شادوز”، المملوكة للفنان أحمد حلمي، اتهمها فيه بمخالفة العقد الموقع لتحويل رواية “تراب الماس”، لعمل سينمائي في مدة أقصاها خمس سنوات.