جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وقف برنامج خيري رمضان وإحالته للتحقيق

الاثنين 15 فبراير 2016 | 10:24 مساءً
القاهرة - Gololy
764
وقف برنامج خيري رمضان وإحالته للتحقيق

اتخذت غرفة صناعة الإعلام قرارا بوقف برنامج «ممكن» تقديم الإعلامي المصري خيري رمضان لمدة 15 يومًا، وإحالة القائمين على البرنامج إلى التحقيق، وأخطرت إدارة قنوات cbc بهذا القرار.

وجاء هذا القرار على خلفية واقعة استضافة البرنامج «أدمن صفحة يوميات زوج مطحون»، تيمور السبكي، والذي أهان خلال الحلقة نساء الصعيد، ووصفهن بالخيانة.

الغرفة أصدرت بيانًا شددت خلاله على أن أي مساس بكرامة أو شرف المواطن المصري، أمر مُجرم، ومنبوذ، ولا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال، وأكدت على احترامها لنساء الصعيد، وكل نساء مصر.

وقد تضمن البيان 5 قرارات، وهي: «تعميم البيان، ونشره على جميع القنوات من أعضاء الغرفة، إحالة الواقعة للتحقيق الفوري من خلال لجنة قانونية تابعة للغرفة، وإخطار قناة cbc بذلك، ومطالبتها بإيقاف البرنامج لحين إنتهاء التحقيق، منع ظهور المدعو تيمور السبكي، أو التعامل معه على جميع القنوات أعضاء الغرفة، تضامن الغرفة مع أي إجراءات أو تحركات قانونية تجاه تيمور السبكي، مناشدة الحكومة ومجلس النواب سرعة إصدار قانون تنظيم الإعلام كمظلة قانونية تحدد الحقوق والواجبات وتعمل وسائل الإعلام في ظلها».

وأوضح المهندس محمد الأمين ، رئيس غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع ومالك شبكة قنوات CBC، إن الغرفة أوقفت برنامج خيري رمضان، 15 يومًا لحين انتهاء التحقيقات، وذلك لعدم اتخاذه موقف قوي ضد تيمور السبكي، أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون»، بعد إهانته سيدات الصعيد، واتهامهن بخيانة أزواجهن.

وأضاف: «الغرفة قررت تعميم اعتذار بيان قناة cbc، الذي أصدرته بعد ظهر أمس، على جميع الفضائيات، ومقاطعة تيمور السبكي، بسبب تصريحاته المسيئة لسيدات مصر بشكل عام، والصعيد بشكل خاص».