جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بطلان فوز هاني شاكر بمنصب نقيب الموسيقيين

الثلاثاء 10 مايو 2016 | 02:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
254
بطلان فوز هاني شاكر بمنصب نقيب الموسيقيين

قضت محكمة القضاء الإداري يوم الأحد 8 مايو بقبول الدعوى المقامة من نقيب المهن الموسيقية الأسبق إيمان البحر درويش، وبطلان قرار الدعوة لانتخاب نقيب ومجلس نقابة المهن الموسيقية، وما ترتب على ذلك من آثار أهمها انتخاب مجلس النقابة الحالي برئاسة الفنان المصري هاني شاكر.

واستندت المحكمة في أسباب حكمها أنه تبين لها أن قرار الدعوة لتلك الإنتخابات صدر بالمخالفة لأحكام عديدة نهائية من محكمة القضاء الإداري ونهائية من المحكمة الإدارية العليا، وكانت قد صدرت لصالح إيمان البحر درويش بأحقيته في استكمال مدة ولايته كنقيب، ولم تنفذها مجالس إدارات النقابة المتعاقبة مشيرةً إلى أن حجية أحكام القضاء تعلو على أي إرادة حتى ولو كانت إرادة الجمعية العمومية.

وأكدت محكمة القضاء الإداري أن "درويش" لم يستكمل مدته كنقيب رغم انتخابه لمدة 4 سنوات قضى منها سنتين فقط، مشيرةً إلى أن إرادة الجمعية العمومية لا تملك تصويب ما يعتري قرارات مجلس النقابة من مخالفة قانونية.

ومن جانبه عقد مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، يوم الأحد 8 مايو اجتماعاً طارئاً، حيث قرروا الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا مؤكدين أن إيمان البحر درويش ليس له صفة قانونية ليقيم الدعوى القضائية ضد مجلس النقابة.