جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تهمة الفساد تلاحق رئيس الفيفا الجديد جياني إنفانتينو

الاثنين 16 مايو 2016 | 01:03 مساءً
القاهرة - Gololy
316
تهمة الفساد تلاحق رئيس الفيفا الجديد جياني إنفانتينو

اتهم مارك بييث، الرئيس السابق للجنة الإصلاحات في "الفيفا"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، السويسري جياني إنفانتينو بالتسلط والعودة إلى حقبة جوزيف بلاتر ومحاولة زيادة راتبه.

ووفقا لوكالة أنباء "فرانس برس" فد رد "الفيفا" على هذه الاتهامات واعتبرها "مزاعم لا أساس لها من الصحة".. وأدلى مارك بييث وهو أستاذ في القانون الجنائي في مدينة بال السويسرية والذي ترأس اللجنة المستقلة للفيفا حول الحوكمة بين 2001 و2013، بتعليقاته غداة استقالة رئيس لجنة الاستماع والمطابقة في "الفيفا" دومينيكو سكالا من منصبه.

بييث شدد في تصريحاته على أن جياني إنفانتينو "أسقط قناع" المصلح، قائلا: لقد كشف عن دوافعه الحقيقية وشخصيته الحقيقية، بالنسبة لي لقد عدنا إلى السنوات السيئة في حكم بلاتر.

سكالا كان قد استقال من منصبه في مكسيكو سيتي، في أعقاب المؤتمر الـ66 للفيفا الذي نظم في العاصمة المكسيكية، وذلك احتجاجا على تعديل ينقل إلى المجلس "التسمية الجديدة للجنة التنفيذية" سلطة تعيين وإقالة رئيس لجنة الأخلاق المستقلة أو لجنة الاستماع والمطابقة وغيرهما.. وذكر بييث في بيان له أن ذلك "يحرم هذه الهيئات استقلاليتها" و"يهدم بالتالي أحد المكتسبات الأساسية في الإصلاح".