جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زين العابدين بن علي يقاضي قناة تونسية

السبت 11 يونية 2016 | 02:04 مساءً
القاهرة - Gololy
283
زين العابدين بن علي يقاضي قناة تونسية

قال محامي الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، إنه رفع دعوى قضائية "استعجالية" لإيقاف برنامج تليفزيوني ساخر، يؤدي فيه مقلد صوت شخصية بن علي.

الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، أقام دعوى قضائية "استعجالية" عبر محاميه في تونس ضد تليفزيون محلي لوقف بث برنامج ساخر يؤدي فيه مقلد صوت شخصية بن علي، حسبما أعلن محاميه.

تليفزيون "التاسعة" الخاص، بدأ منذ أول شهر رمضان في بث برنامج ساخر من نوع الكاميرا الخفية بعنوان "ألو.. جدة" يتقمص فيه وسيم الحريصي، المشهور في تونس بتقليد أصوات سياسيين ورياضيين وفنانين معروفين، شخصية بن علي الذي يقيم في مدينة جدة السعودية.

منير بن صالحة محامي بن على قال: إنه أقام و"بطلب شخصي" من الرئيس المخلوع دعوى قضائية "استعجالية" ضد قناة التاسعة طالبها فيها بـ"إيقاف بث البرنامج" بتهم "المس من الكرامة" و"المس من الشرف" و"انتحال الصفة".. مضيفا أن القضاء حدد يوم 14 يونيو الحالي تاريخا لجلسة ستنظر في القضية.

معز بن غربية، مالك قناة التاسعة، قال: إن المحكمة أرسلت إليه إخطارا قانونيا بتحديد 14 يونيو تاريخا للجلسة.. وإن قناته ستواصل بث البرنامج الذي "يندرج في إطار مجرد فذلكة لا يجب أن نعطيها حجما أكثر مما تستحق" مذكرا بأن القناة وضعت لافتة في أول البرنامج تقول إنه ليس له أي خلفيات سياسية.

برنامج "ألو...جدة" يستضيف فيه مقدم البرنامج شخصيات تونسية معروفة لمحاورتها حول مسألة ما، ثم يتظاهر بعد وقت وجيز من انطلاق البرنامج بتلقي اتصال مفاجئ عبر تطبيق "سكايب" من بن علي الذي قرر دون سابق إعلام أن يخص القناة بأول تصريح إعلامي له منذ هروبه إلى السعودية يوم 14 يناير 2011.