جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول تعليق لأردوغان بعد محاولة الانقلاب والإطاحة به

السبت 16 يوليو 2016 | 04:40 مساءً
القاهرة - Gololy
326
أول تعليق لأردوغان بعد محاولة الانقلاب والإطاحة به

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المواطنين للنزول إلى الشوارع لدعمه بعد الانقلاب العسكري ضده.. وذلك عبر "الفيديو كونفراس" مع إحدى القنوات التركية.

الموقع الإلكتروني لصحيفة "زمان" التركية، أفاد بأن قوات الدرك أغلقت الجسرين المعلقين على جانبي البوسفور بسيارات مدرعة عسكرية، وأفادت بعض المصادر بأن الجيش التركي أعلن سيطرته على إدارة البلاد، وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي إطلاق نار بالقرب من مبنى المخابرات في أنقرة.

أردوغان، علق على الأحداث الجارية في البلاد من محاولة الانقلاب العسكري من جانب ضباط الجيش، بأن قوة الشعب ستتصدى لانقلاب الجيش، مؤكدًا أن هناك خرق لقواعد الجيش، والضباط الصغار يحكمون الضباط الكبار الآن.. ودعا أردوغان في أول كلمة له الأتراك لرفض الانقلاب، مشددًا على أن هذه المحاولة الانقلابية ستفشل.. مضيفا: أنا القائد الأعلى للقوات المسلحة.. وسنرد على هذه المحاولة بحسم.

وكالة أنباء "الأناضول"، أكدت أن الرئيس التركي توجه إلى مطار أتاتورك، وظهر عبر قناة "ان تي في" التركية بعد ظهوره مرتين عبر تطبيق "سكايب".. وقال: بصفتي رئيس للجمهورية أدعو كل الشعب وأعضاء حزب العدالة والتنمية للنزول إلى الشوارع والميادين لتلقين هؤلاء -المجموعة المتمردة- الدرس اللازم.

الرئيس التركي كان قد توجه برسالة إلى الشعب التركي مرتين عبر تطبيق "سكايب"، وطلب من المواطنين النزول للشارع لدعمه.. وقال: إن محاولة الانقلاب قام بها مجموعة صغيرة في الجيش، وأكد أن الانقلابيين سيدفعون الثمن.. وأن الانقلاب جاء من هيئات موازية للجيش من أنصار الدولة الموازية.