جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماذا قال علي جمعة بعد محاولة اغتياله؟

السبت 06 اغسطس 2016 | 01:47 مساءً
القاهرة - Gololy
374
ماذا قال علي جمعة بعد محاولة اغتياله؟

تعرض الدكتور المصري على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، لمحاولة اغتيال خلال ذهابه إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة أمس، حيث أطلق عليه مجهولون النار أمام المسجد.

الدكتور علي جمعة روى تفاصيل محاولة اغتياله قائلا: قام 4 إرهابيين معهم الأسلحة بإطلاق نحو 7 دفعات من النار.. ظنا أنهم يستطيعون فعل شيء خارج إرادة الله.. عندما وصلت إلى سلم المسجد سمعت طلقات نار وخطر في بالي أن يكون هذا موجه إلىّ واحتميت في ساتر ودخلت المسجد.. واستمر إطلاق النيران لسبع دفعات من 4 كانوا مختبئين في حديقة المسجد.

مفتي الديار المصرية السابق أضاف في تصريحات صحفية، هذه ردة فعل بعد قتل الجيش لإمامهم.. فهم يريدون إدخال الحزن على الشعب المصري في مناسبة الاحتفال بقناة السويس.. وإذا رحل على جمعة فهناك آلاف من العلماء يمثلون على جمعة.

ووجه رسالة للمصريين قال فيها: "أتموا فرحتكم لأن هذه علامات تؤكد أننا نسير في الاتجاه السليم، لم نخف وسنظل نبيّن المحبة البيضاء والحق، ونبين كيف تفسر النصوص بصيغة غير مناسبة.. ولذلك كانت خطبة الجمعة من أجل أن نوصل رسالة بأننا لا نخاف وجماعة الشر هي جماعة الإخوان وأنصار بيت المقدس.. لم أتهم أحد ولكني أتهم فكر ساري تنتهجه الإخوان وكلهم عندي في سلة الجماعات الإرهابية.. ابتداء من أنصار بيت المقدس وداعش والقاعدة.. فهذه السلة الواحدة أبوها وأمها جماعة الإخوان.