جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مدحت العدل يستعيد ذكريات أغنية «ورجعت من السفر» مع عمرو دياب

الجمعة 07 أكتوبر 2016 | 02:42 صباحاً
القاهرة - Gololy
386
مدحت العدل يستعيد ذكريات أغنية «ورجعت من السفر» مع عمرو دياب

استعاد الكاتب والمؤلف مدحت العدل، ذكريات أغنية  «ورجعت من السفر»، التي غناها الفنان عمرو دياب عام 1995 ضمن ألبوم «راجعين».

مدحت العدل، قال عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «عندما ينتهي الفنان الكبير عمرو دياب من أي ألبوم غنائي له وبعد انشغاله بالتوزيع وأرقام المبيعات والنجاح الذي كان ومازال يحققه يدخل في مرحلة ما كلنا نشعر بها».

وأضاف: «هي مرحلة أشبه بالفراغ الذي نحبه أولا لأنه وبعد مجهود شاق وعنيف، نبدأ في الشعور بالملل والرغبة للعودة للتعب والقلق والبحث عن الجديد».

وتابع: «في تلك السنة التي أعقبت ألبوم (يا ملك قلبي بالهوى) بدأ عمرو في البحث عن جديد تحدث معي يوميا ومع الراحل العزيز رياض الهمشري متسائلا عن الأغاني الجديدة ولأننا عشرة عمر نعلم أن هذا ليس وقت الاختيار وما يختاره اليوم بحماس شديد سوف ينساه بنفس درجة الحماس وربما أشد».

مدحت العدل أكمل حديثه قائلًا: «ظل عمرو يسألنا عن أعمالنا ونحن نتحجج بحجج واهية إما عن الحالة المزاجية أو شحن بطارية الإبداع.. إلخ، ونحن طبعا نعمل ونبدع ونعطي أغانينا لمن على وشك إصدار ألبومه، مرت عدة أشهر وسافر الهمشري إلى أمريكا وتحدث مع عمرو غاضبا لقد اخترت كل أغاني الألبوم من دونكما وبهدوء قلت له، هل من الممكن أن انضم إليك لكي أسمع؟ رحب بي وذهبت واستمعت».

وأضاف: «طبعا كانت أغاني عادية لكنه كان متحمسا ويقول لي، لا أريد أي شيء منكما، بهدوء قلت له إنها أغاني لطيفة، ولاحظوا الوصف، لكن هل من الممكن أن أكتب كلمات أجمل منها بكثير لمطرب مجهول وتغني أنت تلك الكلمات العادية؟ طبعا أعرف عمرو تماما فنحن عشرة عمر، وقد نجحت في إثارة غيرته الفنية، وسألني عن كلمات الأغنية، قلت له (ورجعت من السفر دايب من الفراق.. مشتاق لعيون حبيبي وللحظة اشتياق، فتحت الباب لقيت ورقة وكلمة وداع.. سابتني اللي عشانها دقت سنين الضياع.. كنت فاكرها ملاك لكن طلعت بشر.. ورجعت من السفر)، نظر لي وقال هذه أغنيتي ولو انطبقت السماء على الأرض، قلت ولكن الهمشري في أمريكا، قال لي ما رأيك في ياسر عبد الرحمن؟ قلت وهل تنتظر رأيي إنه عظيم أخذني في سيارته وذهبنا سويا إلى ياسر ولم نخرج إلا والأغنية قد تم تلحينها، وصدر ألبوم راجعين، ونجحت الأغنية نجاحا باهرا لأنها فعلا عن قصة واقعية وطلبني عمرو وسألني عن رأيي في تصويرها ورحبت بشدة».