جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المحكمة تحدد موعد أول قضية ضد دونالد ترامب

السبت 12 نوفمبر 2016 | 11:59 صباحاً
القاهرة - Gololy
301
المحكمة تحدد موعد أول قضية ضد دونالد ترامب

من المنتظر أن يمثل الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، أمام محكمة في كاليفورنيا، على خلفية دعوى رفعها عدد من الطلاب في "جامعة ترامب"، بتهمة تعرضهم للاحتيال خلال دراستهم عن العقارات.

مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، ووكالة أنباء "رويترز" أكدتا الأنباء الورادة من الولاية المتحدة الأمريكية التي تشهد اضطربات عارمة بأن محكمة اتحادية في سان دييجو قررت بدء جلسة إجرائية بخصوص الدعوى التي تعود لعام 2010 على أن تبدأ المحاكمة يوم 28 نوفمبر الجلسة الثانية.

الرئيس الأمريكي لا يتمتع بحصانة ضد أي اتهامات مرتكبة قبل تولية منصبه وفقا لحكم صدر في 1997 من المحكمة العليا حول دعوى تحرش جنسي ضد الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.

مجلة "بوليتيكو" ذكرت أن ترامب يواجه محنة قانونية غير مسبوقة لرئيس منتخب في أي وقت مضى، مضيفة أنه مجبر للدفاع عن نفسه أمام هيئة محلفين.. وأكدت أن هناك العشرات من القضايا التي رفعت ضد ترامب الفترة الماضية بالإضافة إلى دعوى أخرى كانت مهددة بالسقوط من التقاضي مضيفة أن هذه الدعوى قد تعرقل مسيرة ترامب إلى البيت الأبيض.

وأضافت أن أبرز قضية ضد ترامب جاءت من النساء اللواتي رفعن قضية بتهمة التحرش الجنسي خلال حملته الانتخابية، إضافة إلى التحقيق الفيدرالي الجاري حول مؤسسته الخيرية في نييورك والتحقيق في علاقاته بروسيا.