جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد حلمي يروي تفاصيل قصة حبه لمنى زكي: أحببتها قبل أن أراها

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 02:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
1925
أحمد حلمي يروي تفاصيل قصة حبه لمنى زكي: أحببتها قبل أن أراها

روى الفنان المصري أحمد حلمي تفاصيل قصة حبه لزوجته الفنانة منى زكي قبل زواجهما، وكيفية تعارفها.

حلمي كشف أنهه أحب منى قبل أن يراها، حيث لم يكن قد دخل مجال التمثيل بعد، حيث قال: «هي بالنسبة لي كانت حلم وكنت لا أحلم حتى أنني سوف أقابلها.. كنت لا أعتقد أنني سوف ألتقي بها في يوماً من الأيام ولست أنا فقط بل جميع الشباب.. أتذكر عندما أصيبت في حادث «حادثة ظهرها الشهيرة » كنت حزين وقتها وكنت أري آخرين يتملكهم الحزن من أجلها حقيقي».

وأضاف إنه كان يتحدث عنها أمام أحد أصدقائه، فتنبأ له صديقه بأنه سيتزوج منها، حيث قال في حواره بجريدة «المصري اليوم»: «أتذكر أيضاً عندما كنت أجلس على المقهي كنت أتحدث مع صديق لي عن «مني» وأنها جميلة إلى هذا الحد قال لي «أنت هتتجوز منى».

أما عن أول لقاء بينهما، قال: «ذهبت في أحد الأيام لحضور مسرحية لمحمد صبحي وكنا نترك الموبايل قبل الدخول وفجأة رأيتها وهي تأخذ الموبايل الخاص بها وكانت ترتدي فستان "لبني" فكلمت صديقي قلت له رأيتها قال لي كلمتها قلت له "لا أكلمها أقول لها إيه أنا مين".. إلى أن شاء القدر بعد ذلك فإلتقيت بها عند أستاذ محمد فوزي المنتج كلمني كي أعمل مسرحية.. وأثناء وجودي عنده قمت كي أفتح الباب ورأيتها أمامي فإرتبكت.. ومن هنا بدأت علاقتي بها كصداقة كنا سنعمل معاً مسرحية "شقاوة" ثم ألغيت ثم بدأنا نتحدث كأصدقاء ثم عملنا سوياً "عمر 2000"».

وتابع: «كنت في مرحلة أتساءل فيها هل أنا معجب بها كفنانة مثلما أحببتها قبل أن أراها أم أنني أحبها حقاً.. فكان لابد أن أصل لإجابة من أعماقي أولاً.. وكي أجد إجابة لابد أن يختفى جزء الفنانة المشهورة داخلك وكي أصل لذلك فكان من المنطقي أن أتقرب منها ونصبح أصدقاء قريبين.. هنا تبدأ تقول أنا أحبها أم أنه اعجاب، وهل هي كانت الرهبة مثل رهبة شخص مشهور تريد أن تراه وتتعامل معه على أرض الواقع وعندما تراه تظل الرهبة موجودة إنما عندما تسافر معه ستزول كل هذه الرهبة ووقتها يصبح صديقك.. هذا الذي كنت أريد معرفته ولذلك كنا أصدقاء فترة إلى أن تأكدت من مشاعري تجاهها "أنا أحبها"».

أما عن دور منى في نجاحه الفني، قال: «كانت لها ضلع قوي عندما قالت لي لا تتردد إعمل الدور في «آسف على الإزعاج» وكان لها ضلع قوي عندما قالت لي أنت «مس كاستنج» _ الدور لايناسبك _ في «عسل أسود»، قلت لها ما الحل وماذا أفعل.. قالت لي من سيؤدي الدور لابد أن يكون قد عاش في أمريكا فترة ما.. قلت لها إذاً سأعتذر قالت لي هل هذا هو الحل؟ إبحث عن طريقة.. قلت لها أي طريقة وانت تقولين لي فكر «بالأمريكاني» قالت لي إذاً إبحث عن أحد أمريكي».

وأضاف: «كانت هي مفتاح التحدي الذي تسبب في رعبي من الدور لدرجة إني لازم أعمل الدور على أكمل صوره.. فأتت لي بشخص أمريكي مصري عاش في نيويورك وبعد أن جلست معه تعلمت منه الكثير عن طبيعة الدور.. وأيضاً كانت هي صاحبة فكرة الشعر الطويل.. وفهمت لماذا قالت لي ذلك من البداية.. أنا لا عشت في أمريكا ولا سافرت أمريكا وبالتالي الشخصية كانت ستصبح خارج احساسي هي لها الفضل في نجاحي ونجاح دوري في فيلم عسل أسود، أما في «سهر الليالي» قالت لي «منى» بعد تردد وتفكير عميق، نعمله وافق الدور جيد».

احمد حلمي و منى زكي
احمد حلمي و منى زكي
منى زكي و احمد حلمي