جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حيلة كريستيانو رونالدو للتهرب من الضرائب

السبت 03 ديسمبر 2016 | 05:02 مساءً
القاهرة - Gololy
301
حيلة كريستيانو رونالدو للتهرب من الضرائب

أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية قضية فتح ملف الضرائب للاعبي كرة القدم، في الدوري الإسباني، وكان على رأس اللاعبين الذين تم توجيه اتهامات لهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعبا فريق برشلونة.

تقارير صحفية إسبانية، كشفت عن حيلة يلجأ لها اللاعب الرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد، من أجل التهرب من دفع ضرائب باهظة في إسبانيا، وذلك باللجوء لشركة أيرلندية، وهو ما قد يعرضه لمشاكل وقد يتم اتهامه بالتهرب الضريبي في إسبانيا.

صحيفة "كونفدنسيال" الإسبانية، ذكرا أن اللاعب متعاقد مع شركة "MIM" الأيرلندية والتي تملك حقوق إعلاناته مع الشركات وصوره في وسائل الإعلام، وبناء على اتفاقاته مع الشركة يقوم بدفع ضرائب إعلاناته التجارية في أيرلندا والتي تعد أقل بلدان الاتحاد الأوروبي من حيث نسبة الضرائب.

الصحيفة أضافت، أن نسبة الضرائب في أيرلندا تصل إلى 12.5%، وأقل بنسبة كبيرة من إسبانيا التي تصل فيها نسبة الضرائب إلى 43.5% تقريبًا، وأن رونالدو قد يواجه تهمة التهرب من الضرائب في إسبانيا إذا حصلت السلطات على الوثائق التي تثبت حيلته.

يُذكر أن عدد من لاعبي الكرة في إسبانيا يعانون من مشاكل مع الضرائب، وعلى رأسهم ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا نجمي برشلونة، بجانب صامويل إيتو لاعب البارسا السابق والذي تم اتهامه مؤخرًا بالتهرب من الضرائب أثناء تواجده في إسبانيا.