جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تغريدة يوسف الحسيني تفتح عليه نيران جهنم

الاحد 01 يناير 2017 | 05:48 مساءً
القاهرة - Gololy
644
تغريدة يوسف الحسيني تفتح عليه نيران جهنم

يوسف الحسيني قال في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": تيران وصنافير مصرية وستظل مصرية ولن نتركها حتى لو أعدنا تركيع الدرعية وأعدنا آل رشيد للحكم.. مشيرا بذلك إلى قيام إبراهيم نجل محمد علي باشا حاكم مصر بهدم الدرعية مقر حكم الدولة السعودية الأولى التي أسسها آل سعود في الجزيرة العربية على أنقاض دولة آل الرشيد التي كانت تحكم نجد.

كان مجلس الوزراء المصري، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، قد وافق على إحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، إلى البرلمان، والتي بموجبها انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، كان قد قررت مد أجل الحكم في استشكال يطالب بالاستمرار في تنفيذ حكم بطلان اتفاقية تيران وصنافير إلى جلسة 24 يناير المقبل، بعد حجز القضية للحكم في 16 يناير.

تغريدة الحسيني، أثارت غضب كثير من السعوديين، حيث رد الأمير السعودي، خالد آل سعود، على تهديد الحسيني بطريقة غير مباشرة عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" قائلا: مثلما في الشقيقة مصر إعلام عاقل نُقدره ونحترمه، بالقدر نفسه لديها أشباه إعلاميين من خريجي "بيارات الصرف الصحي"، نترفع عنه بأخلاقنا ونتجاهله.

الإعلامي السعودي علي الظفيري، وصف هجوم يوسف الحسيني على المملكة العربية السعودية بـ"السفالة"، وقال في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر" موجها فيها حديثه إلى الكاتب الصحفي تركي الروقي: لا تذهب بعيدا أخي تركي، ستجد هذه السفالة من يدافع عنها ويبررها من خط دفاعنا الأول بإعلامنا.

الدكتور عبد الخالق عبدالله - مستشار ولي عهد أبو ظبي – شن هجومًا شرسًا على الإعلامي يوسف الحسيني بعد هجومه على السعودية وتوجيه تهديدات لها، قائلًا: واضح أنك جاهل بالتاريخ والجغرافيا والسياسة وموازين القوة وإلا لما كتبت تغريدة لا تليق بإعلامي حريص على مصلحة وطنه مصر العزيزة على قلوبنا.

عبد الخالق عبدالله
علي الظفيري
يوسف الحسيني