جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أمريكي يمنع باراك أوباما من دخول متجره.. شاهد

الخميس 05 يناير 2017 | 02:27 مساءً
القاهرة - Gololy
351
أمريكي يمنع باراك أوباما من دخول متجره.. شاهد

قام مالك متجر بقالة في ولاية نيومكسيكو الأمريكية، بتعليق لافتات مناهضة للمسلمين على واجهته من بينها "أوباما وغيره من المسلمين غير مرحب بهم هنا"، الأمر الذي أثار موجة من الغضب.

مارلون ماكويليامز، وهو موظف سابق في المتجر، قال في تصريحات نقلها تليفزيون "كاي.أو.بي" المحلي: إن المالك طرد زبائن ضايقتهم العبارات العنصرية، واللافتات معلقة منذ فترة طويلة، وهو يطرد الناس.

المتجر يقع في بلدة مايهيل الصغيرة ويعلق مالك المتجر مثل هذه اللافتات منذ سنين، إلا أنه تعرض للانتقادات بعد أن رصد أحد زوار المنطقة الأمر وأبلغ محطة تلفزيونية.. وكشف الموظف السابق أن صاحب المتجر استهدف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وغيره من الشخصيات العامة، وباع لافتات مشابهة للزبائن، كتب على إحداها "اقتلوا أوباما" بأحرف كبيرة.

ناشطون أعربوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم ودعا معظمهم الى مقاطعة المتجر بسبب ما تضمنته اللافتات من عنصرية صريحة، ودافع آخرون عن المالك وحقه في حرية التعبير.

المتحدث باسم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إبراهيم هوبر، قال: رغم أن للجميع حق التعبير الحر، وحتى التعبير المسيء، فنحن ندعو صاحب المتجر إلى إزالة اللافتة احتراما، ومن أجل وحدة شعبنا.

باراك اوباما
باراك اوباما