جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جون كيري يزور المكان الذي قتل فيه شخصًا.. صور

الاربعاء 18 يناير 2017 | 12:24 مساءً
القاهرة - Gololy
841
جون كيري يزور المكان الذي قتل فيه شخصًا.. صور

يستعد جون كيري، وزير الخارجية الأمريكية، للرحيل عن منصبه يوم 20 يناير الجاري، ضمن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وذلك فور تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وحكومته الجديدة.

كيري قام بآخر زيارة خارجية له خلال تواجده في المنصب، حيث زار فيتنام واسترجع ذكريات الحرب التي خاضتها بلاده في هذا البلد الآسيوي قبل عقود، عندما زار دلتا نهر ميكونغ جنوب غربي البلاد.

اختيار كيري لهذا المكان لم يكن عشوائيا، فقد تعرض به كيري لكمين عام 1969، عندما كان ملازما في قوات البحرية بصفوف الجيش الأمريكي في فيتنام، وهناك قتل جنديا من أبناء البلد.

وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى دلتا النهر بمساعدة خرائط "جوجل"، والتقى هناك " فو بان تام" مقاتل القوات الفيتنامية السابق وأحد أعضاء الكمين الذي هاجم كيري، حيث تصافح "العدوان السابقان".. وقال كيري: إنه قد انتابه شعور غريب بزيارة مكان حيث أطلق النار على رجل وقتله.. وغرد على "تويتر" مبديا إعجابه بكون طرفي الحرب أصبحا الآن أصدقاء ويعملان معا تجاه نفس الهدف وهو تقوية العلاقات الأمريكية الفيتنامية.

تام البالغ من العمر 70 عاما، أخبر كيري صاحب الـ 74 عاما، بهوية الجندي الذي قتله، وأن اسمه، با تهانه، وكان عمره وقتها 24 عاما، ووصفه تام بأنه كان جنديا جيدا.. وأثناء محاولة إطلاق تهانه لصاروخ باتجاه العسكريين الأمريكيين، بادره كيري برصاص سلاحه فأرداه قتيلا.. ومنح كيري وسام "النجمة الفضية" من الجيش الأمريكي مكافأة على شجاعته.

يذكر أن الولايات المتحدة، كانت قد شاركت إلى جانب قوات جنوب فيتنام في مواجهة قوات الشمال، خلال الحرب التي اندلعت بين عامي 1955 و1975 وقتل خلالها أكثر من مليون شخص، بينهم 58 ألف أمريكي.

جون كيري
جون كيري
جون كيري
جون كيري
جون كيري
جون كيري
جون كيري