جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وثائق جديدة عن أسامة بن لادن تكشف سر الشريحة الإلكترونية

السبت 21 يناير 2017 | 11:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
772
وثائق جديدة عن أسامة بن لادن تكشف سر الشريحة الإلكترونية

أفرجت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، عن تفاصيل جديدة بشأن الأيام الأخيرة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

الوثائق كشفت أن بن لادن كان قبل أشهر من "تصفيته" من قبل قوة أمريكية خاصة، يشعر بالقلق على تنظيم القاعدة الذي كان يقوده، كما كشفت كشف الملفات الأخيرة التي صادرتها وحدة "نيفي سيلز" الأمريكية في باكستان، خلال العملية التي قتل فيها بن لادن في مخبئه في مدينة أبوت آباد، في 2011، أنه كان قلقا على منظمته.

كما تكشف رسالة حررها أحد مساعديه الإحباط المتزايد لأسامة بن لادن بعد عشر سنوات من اعتداءات 11 سبتمبر 2001.. وتقول الرسالة إن بن لادن يعبر عن خوفه من رؤية منظمتنا تشيخ وتتقلص تدريجيا مثل منظمات أخرى.

بعض هذه الرسائل، التي تعود إلى 2010، كتبها أسامة بن لادن نفسه، بينما كتبت بعض الرسائل باسمه، وهي تكشف أنه مصمم على أن تبقى الولايات المتحدة "العدو الرئيسي" له.. وكتب أيضا أن أعداء الأمة اليوم مثل شجرة شريرة، جذع هذه الشجرة هو الولايات المتحدة، بحسب ما نشرته وكالة أنباء "فرانس برس".

الوكالة أضافت، أن بن لادن يبدو أنه كان والدا قلقا، حيث حذر أبناءه من أي محاولة لزرع شريحة إلكترونية لديهم دون علمهم، تسمح بمتابعة تحركاتهم.