جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مشهد شذوذ جنسي يثير أزمة بعرض «الجميلة والوحش» في ماليزيا

الخميس 16 مارس 2017 | 03:22 مساءً
القاهرة - Gololy
1567
مشهد شذوذ جنسي يثير أزمة بعرض «الجميلة والوحش» في ماليزيا

أجلت شركة "والت ديزنى" عرض فيلمها الجديد "الجميلة والوحش" فى ماليزيا، وذلك بعدما وضعت الرقابة شرطا للموافقة على عرضه وهو قطع مشاهد المثلية الجنسية.

وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، ذكرت أن اثنين من دور السينما الرئيسية بماليزيا أكدا أن الفيلم الذى كان من المقرر أن يتم افتتاح عرضه اليوم الخميس، تم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

عبد الحليم عبد الحميد، رئيس مجلس الرقابة السينمائية بماليزيا، قال: إنه لا يعلم لماذا أجلت الشركة عرض الفيلم، على الرغم من الموافقة عليه من قبل المجلس، بصرف النظر عن المشهد مثلى الجنس.. المشاهد التى تشجع على المثلية الجنسية مشاهد محرمة، وتصنيف الفيلم يشير إلى أن مشاهدة الأطفال دون 13 عاما له تتطلب وجود مرافقين لهم.

رئيس الرقابة أضاف، لقد وافقنا على عرض الفيلم ولكن بقطع مشهد صغير للحظة مثلية الجنس، وهو مشهد واحد قصير ولكنه غير مناسب لأن العديد من الأطفال سيشاهدونه.. مشيرا إلى أنه لم يتلق اعتراضا من قبل "ديزنى" حول شرط قطع المشهد، وبحسب صحيفة "ذا ستار" الماليزية، فإن شركة "ديزنى" قامت بتأجيل العرض لحين إجراء مراجعة داخلية للفيلم.

ولم تكن تلك هى المرة الأولى التى يواجه فيها الفيلم، المأخوذ عن فيلم الرسوم المتحركة، إيقاف لعرضه بعدة دول، بل ودعوات لمقاطعته، وذلك بسبب وجود شخصية مثلية، مما أثار جدل حول إمكانية مشاهدته من قبل الأطفال.