جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد 30 عاما.. دييجو مارادونا يعيد أشهر واقعة له.. فيديو

الاحد 19 مارس 2017 | 11:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
342
بعد 30 عاما.. دييجو مارادونا يعيد أشهر واقعة له.. فيديو

شارك النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، في مباراة خيرية للترويج لقرعة كأس العالم للشباب في كوريا الجنوبية.

مارادونا أعاد أشهر واقعة لإحراز هدف باليد، وذلك بعد أكثر من 30 عاماً على الحادثة التاريخية الذي سجل خلالها هدفاً بيده ضد إنجلترا في مونديال كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 56 عاما، شارك في مباراة ودية على هامش بطولة العالم للشباب تحت 20 عاماً في بلدة سون الكورية الجنوبية، وكرر هدفه الأسطوري الذي اختير كهدف القرن عام 2000، وذلك حسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

مارادونا أعاد الواقعة عندما حاول إحراز هدف بيده حيث تقدم باتجاه الحارس وضرب الكرة بيده في المرمى بنفس الطريقة المخادعة، وسجل نفس الهدف مثيراً حماسة الجماهير في المباراة التي شارك فيها إلى جانب زميله الأرجنتيني السابق ولاعب فالنسيا بابلو إيمار، إلا أن حكم المباراة أخرج له الكارت الأصفر.

دييجو مارادونا قاد بلاده في كأس العالم بالمكسيك ضد إنجلترا بقيادة جاري لينيكر، في مواجهة نصف النهائي، وسجل الهدف الأول في الدقيقة 51 عندما ارتقى أمام الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون وضرب الكرة بيده في المرمى، وبعد 3 دقائق سجل مارادونا هدفا تاريخيا آخر بعدما تجاوز 7 لاعبين من منتخب إنجلترا بالإضافة إلى الحارس.