جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«ديلي ميل» تسقط في فخ «السيقان المثيرة» لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.. صور

الخميس 30 مارس 2017 | 04:42 مساءً
القاهرة - Gololy
487
«ديلي ميل» تسقط في فخ «السيقان المثيرة» لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.. صور

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في صفحتها الأولي بالنسخة الورقية، صورة تجمع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ورئيسة الوزراء الإسكتلندية، نيكولا ستروجون.

صحيفة "واشنطن بوست"، هاجمت الصورة وانتقدتها بشدة وعلقت على ما وصفته بـ"الصفحة الأولى الكارثية" لـ"ذا ديلي ميل" قائلة: "صحافة السيقان المثيرة للاشمئزاز".

"ذا ديلي ميل" كانت قد نشرت الصورة على صدر صفحتها الأولى الورقية، قبيل توقيع بريطانيا قرار خروجها رسميا، وقبيل تصويت إسكتلندا على عقدها استفتاء ثان بشأن انفصالها عن بريطانيا.. وكتبت الصحيفة البريطانية: بعيدا عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، أي الساقين تفوز.

كثيرون انتقدوا العنوان ووصفوه بـ"المقزز"، واستخدام الصورة بـ"الشائن المهين".. وانتقدت قيادات نسوية وسياسية بريطانية "الصفحة الأولى الشائنة" ووصفوها بالعنصرية، التي تظهر صورة نمطية سلبية تجاه المرأة.. كما وصف رئيس حزب العمل السابق، إد ميليباند، الصفحة الأولى بأنها تعيد صحافة "الخمسينيات القذرة إلى الواجهة".. بحسب قوله.

آلاستير كامبل، زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير قالت: "ما نشرته صحيفة ديلي ميل مجرد حثالة مطلقة".. أما زعيم حزب العمال الحالي، جيرمي كوربين، فقال: إننا في عام 2017، ينبغي أن يكون مثل تلك العناوين الجنسية المتحيزة قد دخلت مزبلة التاريخ، إنه عار على ديلي ميل.. من جانبه، رفض مكتب رئيسة الوزراء البريطانية ما ظهر في الصفحة الأولى، وقال إنه أبلغ المحرر السياسي للصحيفة باعتراض رئيسة الوزراء على ما ظهر في صفحتها الأولى.

تيريزا ماي
تيريزا ماي
تيريزا ماي