جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. أقوى مناظرة بين شاروخان وعلماء دين متشددين.. سيبهرك استشهاده بالقرآن

الاحد 23 ابريل 2017 | 03:42 صباحاً
القاهرة - فتحي خلاف
392
بالفيديو.. أقوى مناظرة بين شاروخان وعلماء دين متشددين.. سيبهرك استشهاده بالقرآن

في الوقت الذي تتزايد فيه الأصوات التي تهاجم الإسلام غربا وشرقا، عبر الأفكار أو حتى الأعمال الفنية التي تخدم تلك الدعوات، هناك نجوم عالمين يرفضون هذه الفكرة ويدافعون عن الإسلام الدين الذي يعتنقه مئات الملايين، ثاني أكثر ديانة منتشرة في العالم.

من ردود الفعل الشهيرة لنجوم كبار، مقطع فيديو انتشر على موقع الترفيه العالمي "يوتيوب" للنجم العالمي ذو الأصول الهندية شاروخان Shah Rukh Khan خلال مناظرة تلفزيونية مع عدد من النجوم الآخرين ورجال الدين.

المناظرة التي جرت وقائعها على الهواء، جاءت عقب ما شهدته مدينة مومباي الهندية 2104 من تفجيرات، خلفت عدد قتلى، وأُعلن وقتها أن منظمة إسلامية باكستانية هي الضالعة بتلك الأفعال ردا على ما وصفته بإذلال الهندوس للمسلمين في الهند.

طوال المناظرة، لوحظ أن ردود خان كانت منطقية ومرتبة بالإضافة إلى عفويتها وبساطتها لأقصى درجة، في دفاعه عن الإسلام، وقد استعان ببعض الآيات التي تؤيد فكرته، «القرآن ذُكر فيه أنه في الحرب لا يمكن قتل امرأة أو طفل أو حيوان أو تشويه جثث الموتى».

نجم فيلم my name is khan الذي عرض على شاشات السينما عام 2010، ويتحدث عن معاناة المسلمين في أمريكا، طالب كذلك القائمين على الإسلام أن يعطوا المعنى الحقيقي للإسلام للشباب منعا للتعصب.