جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باراك أوباما يتقاضى مبلغا خياليا عن أول محاضرة له

الاربعاء 26 ابريل 2017 | 04:09 مساءً
القاهرة - Gololy
465
باراك أوباما يتقاضى مبلغا خياليا عن أول محاضرة له

أنهى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، فترة ولايته الثانية بالرئاسة الأمريكية، وسلم مهام منصبه للرئيس دونالد ترامب، في 20 يناير الماضي، بعد فوز ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، وزير ة الخارجية الأمريكية السابقة.

أوباما قبل عام من الآن – خلال عشاء مراسلي البيت الأبيض - كان قد مزح مع هيلاري كلينتون بشأن محاضراتها، التي تقدمها مقابل آلاف الدولارات إلى البنوك في "وول ستريت" وقال أوباما لهيلاري: إذا سارت الأمور على ما يرام، فسأستخدم المنهج نفسه العام المقبل مع مؤسسة "جولدمان ساكس".

الآن وبعد مرور عام بأكمله وبعد أقل من 100 يوم على مغادرته البيت الأبيض، فإن أوباما قد قبل بمبلغ 400 ألف دولار للحديث إلى بنك الاستثمار "كانتور فيتزجيرالد"، متوسط الحجم.. وأكد شخص - على صلة بالترتيبات لهذا الموضوع - أن أوباما وافق على الظهور كمتحدث رئيسي في مؤتمر بنك كانتور السنوي، الذي يناقش موضوع الرعاية الصحية، ويعقد في سبتمبر المقبل.

المبلغ الذي قبله اوباما يعادل تقريبا أو ما يقارب ضعف ما حصلت عليه هيلاري كلينتون من خلال 3 محاضرات قدمتها عام 2013 إلى "جولدمان ساكس"، حيث تلقت 225 ألف دولار.

يذكر أن دار "بينجين راندوم هاوس" وافقت على دفع أكثر من 65 مليون دولار إلى أوباما وزوجته ميشيل لإصدار كتاب منفصل لكل منهما، ويعتبر هذا الرقم قياسياً في تاريخ المذكرات الرئاسية الأمريكية.

باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما