جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد الفضيحة الجنسية.. الجيش الأمريكي يحظر تبادل الصور العارية للمجندات

الاحد 30 ابريل 2017 | 04:17 مساءً
القاهرة - Gololy
3686
بعد الفضيحة الجنسية.. الجيش الأمريكي يحظر تبادل الصور العارية للمجندات

في محاولة لتجميل وإصلاح صورة الجيش الأمريكي بعد الفضيحة الجنسية لتبادل صور المجندات عاريات.. قرر سلاح البحرية الأمريكية تطبيق قواعد جديدة تحظر تبادل أفراده الصور العارية على مواقع التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة.

القواعد الجديدة تحظر تبادل الصور العارية عندما يتوقع الشخص الظاهر في الصورة احترام خصوصيته، أو عندما تنشر الصورة دون مبرر أو عذر قانوني.

جاء ذلك بعد اكتشاف تبادل بعض أفراد قوات مشاة البحرية الأمريكية صورا عارية لنساء، على مجموعة خاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".. ويمثل كل من يخرق القواعد الجديدة أمام محكمة عسكرية.

ووفقا لما نشرته "بي بي سي" فمن المتوقع أن يتحول الأمر إلى قواعد دائمة في النشرة الجديدة لقواعد البحرية الأمريكية.

الصور العارية كانت قد ظهرت للمرة الأولى على حسابات مجموعة خاصة تُدعى "مارينز يونايتد" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في يناير الماضي عندما بدأ التحاق النساء بقوات مشاة البحرية الأمريكية.. وغالبا ما كانت الصور المنشورة على المجموعة مصحوبة بتعليقات بذيئة، مع عرض معلومات تفصيلية عن النساء اللاتي تظهرن في تلك الصور بالاسم والرتبة والوحدة.

متحدث باسم قوات مشاة البحرية الملكية قال: إن الصور نُشرت بمعرفة أفراد مشاة البحرية الأمريكية، مؤكدا أن هذا الشأن يخص السلطات الأمريكية.

ويبدو أن بعض الصور التقطت دون علم من يظهرن بها بينما التقط البعض الآخر بموافقة النساء اللاتي تظهرن بها، لكنها نشرت دون موافقة منهن.. وأغلق "فيس بوك" و"جوجل" حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالذين نشروا هذه الصور بعد طلب تقدمت به إدارة شؤون الأفراد بقوات مشاة البحرية الأمريكية.. كما حذف "جوجل" مجلدا على خدمة "درايف" يحتوي على تلك الصور.

مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز