جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شرطي مثلي يهدد مستقبل المرشحة الرئاسية الفرنسية مارين لوبان الرئاسي

الاحد 30 ابريل 2017 | 02:32 مساءً
القاهرة - Gololy
546
شرطي مثلي يهدد مستقبل المرشحة الرئاسية الفرنسية مارين لوبان الرئاسي

تعد عملية خوض انتخابات رئاسة الجمهورية الفرنسية، من أكبر المهام التي تستخدم فيها جميع الأسلحة لإسقاط المنافس من جانب المرشحين، سواء عن طريق الفضائح أو استمالة الناخبين بأي طريقة للفوز بالأصوات في النهاية.

حزب "إلى الأمام" الفرنسي - الذي يتزعمه إيمانويل ماكرون المرشح الأوفر حظا للفوز في انتخابات الرئاسة الفرنسية - دعا إلى استقالة والد منافسته في الجولة الثانية مارين لوبان، من الجبهة الوطنية، بعد تصريحات أدلى بها عن مراسم أجريت لشرطي مثلي قُتل في هجوم وقع في باريس.

الشرطي قُتل بالرصاص، وأصيب اثنان آخران في 20 أبريل الجاري، أي قبل 3 أيام من الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، التي تصدرها ماكرون ولوبان، ليخوضا الجولة الثانية المقررة في السابع من مايو، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.

جان ماري لوبان - صاحب الـ 88 عاما ووالد المرشحة مارين لوبان – هو مؤسس الجبهة الوطنية، الذي تنأى ابنته مارين بنفسها عنه بسبب آرائه المثيرة للجدل.. وانتقد جان ماري لوبان في مقابلة على موقعه على الإنترنت كلمة ألقاها رفيق الشرطي في مراسم تأبينه قائلا: "الكلمة الطويلة التي ألقاها أعطت صبغة رسمية لزواج المثليين ومجدته على الملأ وهذا صدمني".. وقال حزب "إلى الأمام" في بيان له: "لم تدن مارين لوبان بعد هذه التصريحات".

بنجامين جريفو، المتحدث باسم ماكرون قال في تصريحات له: أطالب المرشحة بإنهاء المهام التي ما زال جان ماري لوبان يقوم بها في الجبهة الوطنية على الفور".

حركة فيمن
حركة فيمن
ناشطات فيمن
حركة فيمن
مارين لوبان