جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وثيقة تضع حسن روحاني في موقف محرج

الثلاثاء 02 مايو 2017 | 12:41 مساءً
القاهرة - Gololy
485
وثيقة تضع حسن روحاني في موقف محرج

تعرض الرئيس الإيراني سحن روحاني، لموقف محرج، حيث اضطر لحذف حذف أرشيف موقعه الرسمي بعد المناظرات التليفزيونية بين مرشحي انتخابات الرئاسة، بسبب الوثائق التي كشفها المرشح محمد باقر قاليباف.

ووفقا لما نشر بـ"روسيا اليوم"، فقد ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن الرئيس روحاني أقدم على ذلك بعدما كشف المرشح المنافس عن التيار الأصولي المتشدد محمد باقر قاليباف، تصريحات لروحاني في 29 من مايو 2013 تعهد فيها بتوفير 4 ملايين فرصة عمل للإيرانيين.

قاليباف عرض وثيقة من موقع روحاني الرسمي، بالإضافة إلى وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" التي تغطي نشاط حكومة روحاني، قال فيها الأخير: "إنه إذا تم استقبال 10 ملايين سائح أجنبي في إيران، فإن ذلك سيمكننا من جمع إيرادات بنحو 13.3 مليار دولار ما يجعلنا قادرين على توفير 4 ملايين فرصة عمل".

وفي يونيو 2013، أفادت إحصائيات نشرتها وكالة الأنباء الرسمية "إرنا"، بأن إيران استقبلت نحو 20 مليون سائح أجنبي، ما يعني أن الإيرادات ستكون مضاعفة وأن الحكومة قادرة على توفير 8 ملايين فرصة عمل.

ورد الرئيس الإيراني على الوثيقة التي أظهرها منافسه قاليباف، قائلا: إن الوثيقة نشرتها مواقع معادية ثم قامت بعض الصحف الرسمية بنشرها، وهذا الكلام لا أساس له من الصحة.

استطلاعات الرأي التي أجرتها وسائل إعلام إيرانية، بعد يوم من المناظرة التليفزيونية الأولى، أشارت إلى أن أجوبة الرئيس روحاني لم تكن مقنعة وأنه كان محرجا بسبب تلك الوثائق.