جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كتاب النساء يفتح النار على إيفانكا ترامب.. صور

السبت 06 مايو 2017 | 12:12 مساءً
القاهرة - Gololy
1179
كتاب النساء يفتح النار على إيفانكا ترامب.. صور

دشنت إيفانكا ترمب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كتابها الثاني الذي جاء بعنوان "النساء العاملات.. إعادة كتابة قواعد النجاح".. وذلك لتغيير صورة المرأة المتعلقة بعلاقتها مع العمل والحياة، في سبيل تحقيق النجاح.

إيفانكا ترامب ترى أنه بالرغم من أن 40% من الأسر الأمريكية معيلها الأساسي امرأة، إلا أن المجتمع لا يزال ينظر إلى ذلك الدور بشيء من الغرابة، مؤكدة أن عمل المرأة يبدو إلى الآن كأنه شيء شاذ.

وسائل إعلام أمريكية انتقدت الكتاب بشدة بعد صدوره بـ 24 ساعة، على الرغم من أن فكرته قد تبدو جيدة من النظرة الأولى.. مشيرة إلى أن الكتاب لا تنطبق عليه القاعدة التي تقول.. "إن الكتاب يعرف من عنوانه".

كريس تايلور، محرر صحفي امريكي وصف الكتاب بأنه دليل على أن المديرة التنفيذية يمكن أن تكتب كتاباً سيئاً، مليئاً بالحشو ومضجرا أيضا، كما أنه معبأ بقصص الإطراء على الذات وتمجيدها و"البروباجندا" الشخصية وبلغة مضطربة.. وتبدو لهجة الكتاب كما لو أنه كتب بواسطة مدير تنفيذي رجل وليس امرأة كما المفترض..

الصحفي أضاف، بالطبع هناك سبب رئيسي، يجعل هذا الكتاب مهماً رغم كل ذلك.. لأن إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر أصبحا فجأة اثنين من أقوى الأزواج في العالم.. يبدوان كما لو أنهما الرابحان الأساسيان من دخول ترامب البيت الأبيض.

كريس كشف أيضا أن الكتاب محشو بالاقتباسات أكثر من الأفكار الخالصة للمؤلفة، وأن 50% من الكتاب منقول من أقوال الآخرين في شكل اقتباسات، وبعضها يصل إلى صفحة كاملة، وكثير منها يبدو مثل قوائم نقاط التفتيش.. موضحا أن الكتاب يعتبر بمثابة الإعلان عن مصالح إيفانكا الشخصية والعائلية وترويج لدورها الجديد.

وأضاف، برغم كل النقد فإن كتاب إيفانكا قد يكون مهماً لأسباب أخرى عديدة، في معرفة كيف تفكر المرأة التي يقال إنها وراء الكثير من الحبكات بالبيت الأبيض خاصة قدرتها في التأثير على والدها في اتخاذ بعض القرارات المهمة.. أيضا لا يمكن بأي حال الاستهانة بخبرتها في مجال الأعمال وخبرة العائلة، بغض النظر عن الآراء التي يمكن أن تصدر هنا وهناك، إذ لا يخلو سجل عائلة ترامب من الأعداء والمتربصين في إطار صراع المصالح والميديا والأعمال في الولايات المتحدة.

الكتاب صدر عن دار نشر "بنغوين راندوم هاوس"، وتم توزيعه على المكتبات في أنحاء الولايات المتحدة.. وكانت إيفانكا قد أصدرت عام 2009 كتابها الأول بعنوان "بطاقة ترامب: اللعب للفوز في الحياة والعمل".

ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب