جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باراك أوباما يحصل على جائزة الشجاعة.. فيديو

الاثنين 08 مايو 2017 | 12:55 مساءً
القاهرة - Gololy
362
باراك أوباما يحصل على جائزة الشجاعة.. فيديو

تسلم الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما، جائزة الشجاعة السياسية من عائلة الرئيس جون كنيدي، وذلك بعد اختياره للحصول على الجائزة هذا العام، وتسلمها مساء أمس بمكتبة جون كنيدي.

الجائزة المسماة على اسم كتاب فائز بجائزة بيوليتزر عام 1957 من تأليف الرئيس الأسبق يعرف بثمانية من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، خاطروا بتاريخهم السياسي بتبني مواقف التزاما بمبادئهم وإن تكن مواقف لم تكسبهم شعبية.

ظهور أوباما يأتي بعد أيام فقط من نجاح الجمهوريين بمجلس النواب من تمرير مشروع قانون يلغي الكثير من قانون أوباما للرعاية الصحية المعروف باسم "أوباما كير".

وأعلنت مؤسسة مكتبة "جيه إف كيه" عن الجائزة في مارس، مشيرة إلى دفع أوباما من أجل توسيع مظلة الرعاية الصحية لتشمل ملايين الأمريكيين كأحد أمثلة وضعه المصلحة العامة قبل السياسة.

باراك أوباما، قال أثناء تسلمه جائزة في بوسطن: إن تمرير قانون الرعاية الصحية المعروف باسم «أوباما كير» عام 2010 تطلب شجاعة كبيرة.

وتكرم جائزة الشجاعة السنوية، مسؤولا عاما تشبه قيادته أعضاء مجلس الشيوخ في كتاب كينيدي.. وحصل عليها من قبل كل من الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، وعضو مجلس الشيوخ جون ماكين، وعضوة مجلس النواب جابى جيفوردز.