جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جدل حول خيانة باراك أوباما لزوجته ميشيل

الاربعاء 10 مايو 2017 | 12:09 مساءً
القاهرة - Gololy
1080
جدل حول خيانة باراك أوباما لزوجته ميشيل

أصدر الكاتب الأمريكي ديفيد غارو، الحاصل على جائزة "بولتزر"، كتابا جديدا يتناول حياة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أثار كثيرا من الجدل في الصحف الأمريكية.

وفقا لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن الكتاب الذي حمل عنوان Rising Star: The Making of Barack Obama، هو محاولة، لتقديم سرد عن حياة أوباما خلال عقد من الزمن وصولا إلى فوزه بالرئاسة.

مؤلف الكتاب يزعم أن أوباما قدم تضحيات عاطفية لإيمانه مبكرا بأن العظمة كانت قدره، وقد خطط لكل شيء من أجل تحقيق هدف لم ير أحد سواه إمكانية تحقيقه، بما في ذلك عمله في المجال الاجتماعي ودخوله جامعة هارفرد، وحتى اختيار حبيبته، بحسب الصحيفة.

الناقدة ميتشيكو كاكوتاني، من صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت إلى اعتماد غارو بشكل أحادي، على شهادة سيدة بيضاء تُدعى، شيلا ميوشي جيجر، زعمت أنها كانت صديقة للرئيس السابق وأنه تقدم بطلب للزواج منها مرتين، وأنه قرر قطع علاقته بها بعدما أدرك فجأة أن لديه أحلاما كبيرة وأنه ساع نحو تحقيقها.

ديفيد غارو قال في كتابه اعتمادا على حديثه مع جيجر - التي تعمل حاليا أستاذة في جامعة أوبرلين في أوهايو - إن أوباما أصبح شخصا طموحا "بشكل فجائي"، وإن قراره لاحقا الزواج من ميشيل أوباما كان بغرض تعزيز صورته كإفريقي أمريكي لأغراض سياسية.. موضحا أن أوباما كان يرى جيجر بشكل غير منتظم أثناء مواعدته لميشيل.

الكتاب واجه انتقادات لاذعة من عدة كتاب أمريكيين، إذ رأت كاكوتاني أن انتهاز غارو غضب صديقة سابقة لأوباما، كان شيئا غريبا.. كما انتقد الصحفي الأمريكي ديفيد مارانيس، الذي ألف كتابا عن سيرة أوباما، العمل الجديد، ووصف غارو بأنه "منافس دنيء".

باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما