جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو يستجيب لمناشدة نجم هوليود

الخميس 08 يونية 2017 | 03:45 مساءً
القاهرة - GOLOLY
734
الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو يستجيب لمناشدة نجم هوليود

التقى الرئيس المكسيكي، إنريكي بينيا نييتو، مع النجم ليوناردو دي كابريو، ورجل الأعمال الملياردير المكسيكي الشهير كارلوس سليم، في مقر إقامته الرسمي في مكسيكو سيتي، لتوقيع مذكرة تفاهم تتعلق بالحفاظ على الحياة البحرية في خليج كاليفورنيا بما في ذلك "دلافين فاكيتا".

جاء ذلك نظرا لانخفاض أعداد "دلافين فاكيتا" ذات "الأنف الأفطس"، بسبب نصب شباك لصيد الروبيان وأسماك توتوابا وهي أكلة رائجة في آسيا مما فجر دعوات متزايدة للتحرك لإنقاذها.. ولتنفيذ خطة الحكومة المكسيكية لحماية نوع من الدلافين الصغيرة في خليج كاليفورنيا أصبح رمزا للأنواع المهددة بالانقراض.

المؤسستان اللتان يديرهما دي كابريو وسليم، ذكرتا في بيان أن هناك حاليا أقل من 30 فقط من "دلافين فاكيتا".

الخطة تأتي بعد أقل من شهر على مناشدة أطلقها دي كابريو لرئيس المكسيك عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحماية "دلافين فاكيتا"؛ الأمر الذي دفع بينيا نييتو إلى استخدام موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لطمأنة الممثل الشهير بأن المكسيك تبذل كل ما في وسعها لحماية الدلافين.

وبموجب المذكرة يلتزم الموقعون بتحويل الحظر المؤقت على نصب الشباك في المياه التي تعيش فيها "دلافين فاكيتا"، إلى حظر دائم وتعزيز جهود مكافحة الاستخدام غير المشروع لشباك الصيد؛ فضلا عن ملاحقة الصيد غير القانوني والصيد الجائر لأسماك توتوابا.

دي كابريو صاحب الـ 42 عاما، وصف مذكرة التفاهم في البيان بأنها "خطوة مهمة".. وقال: يشرفني العمل مع الرئيس بينيا نييتو، الذي كان قائدا في الحفاظ على النظام البيئي، لضمان استمرار الحياة البحرية في الخليج.

الرئيس المكسيكي نشر صورة على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" لاجتماعه مع دي كابريو وسليم وقال: إن المكسيك تتفهم مسئوليتها البيئية أمام العالم.

انريكي بينيا نييتو
انريكي بينيا نييتو