جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبناء نواز شريف يضعونه أمام القضاء الباكستاني

الثلاثاء 13 يونية 2017 | 03:06 مساءً
القاهرة - Gololy
510
أبناء نواز شريف يضعونه أمام القضاء الباكستاني

يمثل نواز شريف، رئيس وزراء باكستان، أمام لجنة تحقق في الفساد بسبب اتهامات موجهة لعائلته، بحسب ما أفاد وزير باكستاني.

نواز شريف وأولاده، متهمون بالفساد في قضية يجري التحقيق فيها هيمنت على باكستان وهددت بإطاحة رئيس الوزراء بعد تسريبات بالفساد والتهرب الضريبي.

مريم أورانغزيب، وزيرة الإعلام الباكستانية، قالت في تصريحات نقلها تليفزيون "جيو": إن الحكومة تسلمت رسالة من فريق التحقيق المشترك تأمر رئيس الوزراء بالمثول أمام اللجنة، وسيمتثل رئيس الحكومة.

الرسالة التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، موقعة من اللجنة المشتركة وتطلب من شريف المثول أمام اللجنة يوم الخميس 15 يونيو.

محكمة باكستان العليا، كانت قد أمرت في شر أبريل الماضي بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة مؤلفة من مسئولين مكافحة الفساد، إضافة إلى عناصر من أجهزة الاستخبارات والاستخبارات العسكرية للتحقيق في مزاعم وإصدار تقرير خلال 60 يوما.. ووجهت أصابع الاتهام إلى ثلاثة من أولاد شريف الأربعة، هم مريم التي يعتقد أنها ستخلفه، وابناه حسن وحسين اللذان يملكان عقارات في لندن عبر شركات خارج البلاد.

وأصل القضية هو شرعية الأموال التي تستخدمها عائلة شريف لشراء عقارات فخمة في لندن عبر هذه الشركات.. وتقول الحكومة الباكستانية إن شريف جمع هذه الأموال بطريقة قانونية عن طريق أعمال يملكها في باكستان والخليج.