جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسين بولت يتحول إلى محمد علي كلاي في آخر سباق له

الثلاثاء 13 يونية 2017 | 03:09 مساءً
القاهرة - Gololy
239
يوسين بولت يتحول إلى محمد علي كلاي في آخر سباق له

خاض نجم ألعاب القوى الجامايكي، يوسين بولت، آخر سباق له على الأرض الجامايكية، قبل أن يعتزل نهائيا بعد بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في لندن أغسطس المقبل.

البريطاني سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى - الذي تواجد في مدرجات ملعب كينجستون الوطني لرؤية بولت يخوض آخر سباق له – اعتبر بولت يمثل لرياضة أم الألعاب ما كان يجسده الأمريكي الشهير محمد علي كلاي للملاكمة.

كو، قال في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "فرانس برس": إنه أصر على التواجد شخصيا لتكريم بولت، وهو يخوض آخر سباق له على ملعبه وبين جمهوره.. حدسي كان ينبئني بأنها ستكون لحظة كبيرة، إنه مسقط رأسه، أعتقد أن الناس هنا كانوا يدركون أن ما سيحصل سيكون مليئا بالعواطف الجياشة وبالتالي كنت أريد أن أكون شاهدا على ذلك.

رئيس الاتحاد أضاف: الملفت أيضا كان قدوم العديد من الناس من مختلف القارات للتواجد هنا، أدرك الناس لا شعوريا أنهم سيعيشون شيئا مميزا وفريدا وبالفعل حصل ذلك.

بولت احتل المركز الأول في سباق 100 متر، مسجلا 10.03 ثوان أمام حوالي 30 ألف متفرج حملوا الأعلام الصفراء والخضراء.

كو أكد أن بولت سيعتزل ألعاب القوى وهو أعظم عداء على مر الأزمنة، رياضي نادر نجح في نقل ألعاب القوى إلى مراتب عليا.. مضيفا: لم يحظ بولت بشهرة عالمية فقط بسبب إنجازاته في ثلاث دورات أوليمبية متتالية أو بسبب أرقامه القياسية فحسب، بل أيضا لأنه يملك كاريزما لم أرها في حياتي إلا في شخص محمد علي كلاي وأنا أضع الاثنين في خانة واحدة.