جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيع ساعة يد زوجة جون كينيدي في مزاد بمبلغ خيالي.. شاهد

الجمعة 23 يونية 2017 | 04:35 صباحاً
القاهرة - Gololy
1219
بيع ساعة يد زوجة جون كينيدي في مزاد بمبلغ خيالي.. شاهد

أعلنت دار مزادات "كريستيز" أن ساعة يد من صنع شركة "كارتييه" أهديت لجاكي كينيدي، زوجة الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، بالإضافة إلى لوحة رسمتها عام 1963 بيعتا مقابل 379500 دولار، أي بأكثر من ثلاثة أمثال التقديرات قبل المزاد.

دار "كريستيز" ذكرت أن الوصول إلى السعر جاء بعد ثلاث دقائق من المزايدة الحماسية في قاعة المزاد بمدينة نيويورك عبر الإنترنت والهواتف.. ولم تحدد الدار هوية المشتري.

الدار كانت قد توقعت أن يصل سعر الساعة واللوحة، اللتين بيعتا كوحدة واحدة، إلى 120 ألف دولار، واصفة القطعتين بأنهما من أهم القطع التاريخية التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة من الحقبة الذهبية لفترة رئاسة كينيدي.

ساعة جاكي كينيدي، مهداة من زوج أختها الأمير ستانيسلاف رادجيفيل، أما اللوحة فرسمتها جاكي لترمز إلى نزهة مشيا على الأقدام في بالم بيتش قطعها رادجيفيل وأصدقاء آخرون لعائلة كنيدي للترويج للياقة البدنية.

يذكر أن غالبية المتعلقات الشخصية لجاكي كينيدي، عرضت في مزاد عام 1996 بعد وفاتها بالسرطان عام 1994 عن 64 عاما.. وجمع مزاد عام 1996 بدار "سوثبيز" في نيويورك 34 مليون دولار كانت تعادل أكثر من سبعة أمثال التقديرات قبل المزاد.

جاكلين كينيدي
جاكلين كينيدي
ساعة زوجة جون كينيدي
ساعة زوجة جون كينيدي
جون كيندي