جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هالة صدقي: هناك مؤامرة ضد الفن.. والبعض يفكر في الاعتزال

الثلاثاء 22 اغسطس 2017 | 02:27 مساءً
القاهرة_ Gololy
419
هالة صدقي: هناك مؤامرة ضد الفن.. والبعض يفكر في الاعتزال

كشفت الفنانة المصرية هالة صدقي، أنها  تعرضت لانتقادات كثيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اعترضت على تقرير المجلس القومي للمرأة والذي انتقد فيه ملابس الفنانات في الدراما.

هالة صدقي، قالت في تصريحات صحفية: «انتقدتُ تقرير المجلس الذي هاجم فيه ارتداء الفنانات ملابس اعتبرها من وجهة نظر صناع التقرير فاضحة، من دون أن يدرك من أعدّ التقرير أن كل شخصية فنية تفرض طبيعة ملابس معينة على الممثلة التي تلعبها، وأن هناك مخرجاً يكون مسئولاً أيضاً عن ملابس الفنانات، لأنها جزء من مصداقية الشخصية».

وأضافت: «يجب على المجلس الذي ينادي بالحريات، أن يكون مدركاً لحرية الإبداع والمعنى الحقيقي للفن، ولا يهاجم الفنانات لأنهن في النهاية يؤدين المطلوب منهن في حدود طبيعة الدور، وإلا فإنه يشارك بمثل هذه التقارير في الإساءة لصورة الفنانات ولو من دون عمد».

وردت على الهجوم الذي تعرضت له بسبب هذه التصريحات قائلة: «لم ألتفت تماماً إلى هذا الهجوم، لأنني مقتنعة برأيي، وبأن الملابس التي ترتديها الفنانة وهي تجسد شخصية راقصة مثلاً؛ يجب أن تظهر بها على الشاشة، فمن غير المعقول أن تظهر راقصة من دون بدلة رقص».

هالة صدقي أكدت أن الفن حالياً يتعرض لمؤامرة من قبل كثيرين، وهذا ما دفع بعض النجوم الكبار خلال الفترات الماضية إلى الاعتزال، وأعتقد أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من حالات الاعتزال، لأن كثراً يجهلون قيمة الفن وما تقدمه الأعمال الفنية من رسائل مهمة؛ يصعب وصولها إلي كل بيت في الوطن العربي بأكمله وليس مصر فقط.