جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمال عبدالناصر يشارك في العرض الخاص لفيلم «إسماعيل ياسين في الجيش».. صورة نادرة

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 | 03:41 صباحاً
القاهرة - Gololy
1321
جمال عبدالناصر يشارك في العرض الخاص لفيلم «إسماعيل ياسين في الجيش».. صورة نادرة

أثار الفنان المصري محمد رمضان، حالة جدل واسعة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته ضد الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وذالي قدم عدد من الأعمال الفنية الخاصة بالجيش والبوليس والتي تعد من اشهر وأنجح ما قدم، وكانت بتكليف رسمي من المخابرات المصرية والزعيم جمال عبدالناصر.

زوجة نجل الراحل ياسين إسماعيل ياسين، قالت في تصريحات صحفية لها: إن الأفلام التي تم إنتاجها كانت بالاتفاق مع المخابرات المصرية، واستغلالا لشعبية إسماعيل ياسين في الشارع المصرى وقتها، لتثبت نجاح ثورة 23 يوليو 1952، والتأكيد على بناء الجيش بكل قوة"، وهي نفس التصريحات التي أكدها نجل الفنان الراحل رياض القصبجي، في تصريح له خلال استضافته في برنامج "الراجل دا أبويا.

وتم عرض فيلم «إسماعيل ياسين في الجيش»، يوم 10 يناير 1955 داخل دار سينما «ديانا» في وسط البلد، وحضر العرض الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بدعوة من صاحب شركة الهلال للإنتاج السينمائي الذى توجّه بالشكر للجيش في تتر الفيلم، بطرس زربانللي.

وعندما وصل الرئيس عبدالناصر إلى الحفل، اصطفت فرقة موسيقى الجيش على جانبي الطريق وقامت بعزف بعض المقطوعات الموسيقية، كما قامت فرقة الأوبرا الأمريكية للزنوج بإلقاء أغنية تحية للرئيس، وفقًا لما جاء في صفحات  كتاب «الملك والكتابة»، للكاتب محمد توفيق.

وبعد انتهاء الفيلم، هنأ عبدالناصر صناع الفيلم الذي رأى أنه شرّف صناعة السينما المصرية، كمّا أبدى قادة الثورة وكبار الشخصيات.

يذكر أن الفنان محمد رمضان كان قد اثار حالة جدل واسعة خلال الساعات الماضية بعد تصريح نسب إليه جاء فيه: إنه ضد أفلام إسماعيل ياسين والتي قال عنها إنه ضد الأفلام التي قدمها إسماعيل ياسين بالجيش كلها، لأنه لا يريد أن يُصدِّر صورة عن الجندي المصري بهذا الشكل الكوميدي، وأن الجميع يسخر من مشيته.

اسماعيل ياسين
جمال عبدالناصر