جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعليق عمرو خالد على السخرية منه بسبب دعائه لمتابعيه على «فيس بوك» واتهامه بالتمثيل

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 | 02:16 صباحاً
القاهرة - Gololy
510
تعليق عمرو خالد على السخرية منه بسبب دعائه لمتابعيه على «فيس بوك» واتهامه بالتمثيل

تعرض الداعية الإسلامي عمرو خالد، لحملة سخرية شديدة بعد الدعاء الذي رده خلال تأديته مناسك الحج، لمتابعيه عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك».

عمرو خالد، تصدر موقع «تويتر»، بعد ساعات قليلة من انتشار ذلك الفيديو، وفي اول تعليق منه على السخرية التي تعرض لها قال في مداخلة هاتفية لبرنامج «تفاعلكم»، والمذاع عبر فضائية «العربية»: «إنه أراد أن ينقل للناس جمال المشاعر أثناء أداء مناسك الحج فقام بتسجيل عدد من الفيديوهات لتوضيح ذلك».

واتهم عمرو خالد بعض «المتطرفين»،  باجتزاء الفيديو من سياقه، بهدف التشويه والإساءة والتصيد والتسطيح بشكل لا يليق خاصة في توقيت الحج، مؤكدا أنه دعا لكافة المسلمين لكنه أيضا اختص متابعيه بالدعاء.

وعن اتهامه بالتمثيل قال: «إنه لا يبالغ في الخشوع وربنا أعلم بالنوايا وأنه يقوم بهذا العمل لتقريب الناس من الله وحمايتهم من التطرف».

وعن إعطاء ظهره للكعبة المشرفة أثناء الدعاء، برر عمرو خالد ذلك بقوله: «كنت أتحدث للناس من خلال الكاميرا»، ووصف الشاب الذي قام برفع شارة رابعة أثناء طلبه التقاط صورة معه بأنها أفعال صبيانية.

يذكر أن عمرو خالد استخدم البث المباشر على صفحته على فيس بوك ليتواصل مع متابعيه خلال الحج ويدعو لهم وفي مقطع متداول خص عمر خالد متابعي صفحته بالدعاء، وهو الأمر الذي استنكره وسخر منه كثيرون، قائلين إن الفيس بوك ليس مكانا للدعاء وأن ما قام به عمرو خالد هو متاجرة بالدين، لزيادة عدد متابعيه فضلا عن اتهامه بالتمثيل في أطهر بقعة على وجه الأرض.

عمرو خالد
عمرو خالد
عمرو خالد
عمرو خالد