جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البابا فرانسيس يعترف: تعالجت نفسيا على يد يهودية لمدة 6 أشهر

الخميس 07 سبتمبر 2017 | 09:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
323
البابا فرانسيس يعترف: تعالجت نفسيا على يد يهودية لمدة 6 أشهر

اعترف البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بأنه كان يتردد على محللة نفسية يهودية مرة في الأسبوع لمدة 6 أشهر خلال فترة السبعينيات، مؤكدا أن التجربة كانت مفيدة.

البابا قال خلال مقابلة مع عالم الاجتماع الفرنسي دومينيك فولتون، ضمها في كتاب جديد، ونشرت صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية أجزاء منها: ترددت عليها مرة في الأسبوع لمدة 6 أشهر كي أستوضح بعض الأمور.. كانت جيدة للغاية وفي غاية الحرفية، كنت في الـ 42 من عمري وقتها، وساعدتني كثيرا.

الصحيفة لم تذكر اسم المحللة النفسية أو توضح لماذا تحددت هذه الجلسات النفسية أساسا، وقال البابا: إنها اتصلت به عندما كان على شفا الموت ليس لأسباب دينية لأنها كانت يهودية، وإنما من أجل حوار روحانى.

في ذلك الوقت في عامي 1978 / 1979 كانت الأرجنتين مسقط رأسه، تخضع لنظام عسكري، وكان البابا ينهي تفويضه، بوصفه زعيما محليا لليسوعيين.

البابا انتقد القساوسة الصارمين الذي يخشون التواصل، وقال: هذا نوع من التعصب.. عندما أواجه شخصا جامدا، خاصة إذا كان صغيرا، أقول لنفسي إنه مريض.. في الواقع يبحث عن الأمان.

ومن المقرر أن تصدر دار النشر «ليزيدتيسيون دي لوبزيرفاتوار» الكتاب بعنوان «البابا فرنسيس: لقاءات مع دومينيك فولتون، سياسة واجتماع».. قريبا.