جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيسة البرازيل السابقة ديلما روسيف مهددة بالسجن

الخميس 07 سبتمبر 2017 | 09:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
1127
رئيسة البرازيل السابقة ديلما روسيف مهددة بالسجن

وجهت البرازيل الاتهام رسميا إلى الرئيسين السابقين، ديلما روسيف، ولويز إيناسيو لولا دا سيلفا، بالتخطيط للحصول على أموال بطرق احتيالية من شركة النفط الوطنية العملاقة "بتروبراس".

الاتهامات أحزنت لويز إيناسيو، الذي يخوض معركة صعبة من أجل العودة الى سدة الرئاسة، وكانت ديلما روسيف خلفت لولا لتصبح أول امرأة رئيسة للبلاد قبل إقالتها.

مكتب المدعي العام، ذكر أن الجرائم ارتكبت على ما يبدو بين منتصف عام 2002 على الأقل وحتى عام 2016 عندما تم تعليق مهام روسيف الرئاسية كجزء من إجراءات محاكمتها.

الادعاء قال: إن حزب العمال برئاسة لولا وروسيف تباعا استولى على 475 مليون دولار من الرشى في استغلال للمؤسسات العامة ومنها "بتروبراس" وبنك التنمية الوطني ووزارة التخطيط.. ويضيف المدعي العام رودريجو جانوت أن لولا دا سيلفا أدار الجزء الأكبر من عمليات الفساد التي تجاوزت حدود البلاد.

ومنذ الكشف عن فضيحة الفساد عام 2014 التي أطلق عليها اسم "مغسل السيارات" تم التحقيق مع عشرات السياسيين والقادة ورجال الأعمال الكبار وأدين بعضهم.. وتركزت التحقيقات على شركة "بتروبراس"، حيث تم استخدام عقود مبالغ بها من رجال أعمال وسياسيين لتبييض مليارات الدولارات.