جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الروبوتات الجنسية تهدد بقتل مستخدميها

الخميس 14 سبتمبر 2017 | 02:23 مساءً
القاهرة - Gololy
677
الروبوتات الجنسية تهدد بقتل مستخدميها

أكد المحاضر المتخصص في التكنولوجيا بجامعة ديكين في ملبورن بأستراليا، نيك باترسون، أن الروبوتات الجنسية التجارية التي تعاني من ضعف الحماية الأمنية؛ يمكن السيطرة عليها من قبل القراصنة واستخدامها في القتل.

موقع "ibtimes" الإنجليزي، أشار إلى اعتقاد باترسون بأن الروبوتات الجنسية المتصلة بشبكة الإنترنت عرضة للقرصنة مثلها مثل الهواتف وأجهزة "التابلت"، وحذر من أن القراصنة قد يستغلون قريبًا الثغرات الأمنية في مثل هذه الأجهزة، والاستعانة بأجزاء معينة من هذه الروبوتات مثل الساقين والأدوات الأخرى المرفقة للتسبب في ضرر لمستخدمها.

المحاضر قال في تصريحات له: هذه الروبوتات قوية جدًا، وفي حالة اختراق الروبوت، يمكن للقراصنة الحصول على السيطرة الكاملة وإصدار تعليمات لها عن بعد، وآخر شىء تريده هو أن يتمكن القراصنة من السيطرة على واحدة من هذه الروبوتات، إذ يمكن استخدامها لإلحاق الأذى الجسدي لمالكها.. الروبوتات تحتاج إلى نظام تشغيل لتعمل تمامًا مثل هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، إذ أصبح الشائع أن يكون كل شىء متصل بالإنترنت في هذه الأيام مثل الهواتف، الثلاجات، وكاميرات المراقبة، والمنازل الذكية، لذا لا تختلف الروبوتات كثيرا.