جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البابا فرنسيس يوجه رسالة مرعبة لرواد فضاء

الاحد 29 أكتوبر 2017 | 12:02 مساءً
القاهرة - Gololy
422
البابا فرنسيس يوجه رسالة مرعبة لرواد فضاء

قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، لرواد فضاء على المحطة الفضائية الدولية، إن الأرض هشة قد تدمر نفسها، وأن لديهم فرصة لرؤية الكوكب "بعيون الرب".

البابا فرنسيس كان قد قضى نحو 20 دقيقة وهو يتحدث عبر الفيديو لطاقم المحطة الفضائية الدولية المؤلف من ستة أفراد، موجها لهم العديد من الأسئلة بفضول.. حيث قال وهو يجلس إلى مكتب عليه شاشة تليفزيونية للطاقم: صباح الخير أو مساء الخير. لأنه عندما يكون شخص في الفضاء فلن تعرف أبدا أيهما تقول.

البابا بدا متأثرا بتعليقات من قائد المهمة راندي بريسنيك، وهو أحد ثلاثة أمريكيين على متن المحطة والذي قال: إن أكثر ما يسعده في الفضاء هو القدرة على النظر للخارج ورؤية خلق الله ربما بما يقترب قليلا من منظوره.. وقال للبابا: الناس لا يمكنهم الصعود إلى هنا ورؤية الجمال الذي لا يوصف لكوكبنا وعدم التأثر به من عمق أرواحهم.. لا حدود.. لا صراع.. فقط سلام.. ورد البابا قائلا: إن بريسنيك تمكن من فهم هشاشة الأرض وأنها قد تفنى في لحظة.

رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي - الذي ترجم ما قاله فرنسيس لزملائه الروس والأمريكيين - وجه الشكر للبابا على تواصله معهم ولأنه جعلهم يشعرون بـ"السمو بشكل أكبر".