جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حرمان شقيقة بيب جوارديولا من منصبها الدولي

الاربعاء 01 نوفمبر 2017 | 12:54 مساءً
القاهرة - Gololy
629
حرمان شقيقة بيب جوارديولا من منصبها الدولي

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن فرانشيسكا شقيقة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تلقت إخطارا رسميا من وزارة الخارجية الإسبانية، بإنهاء عملها كسفيرة للدولة في دول الشمال "أيسلندا والدنمارك والسويد وفنلندا والنرويج".

الصحيفة ذكرت أن القرار جاء تفعيلا للقانون الإسباني، بعد إعلان إقليم كتالونيا استقلاله من جانب واحد عن حكم العاصمة مدريد، رغم اعتراض البرلمان الإسباني عن تلك الخطوة وعدم اعترافه بها.

فرانشيسكا بذلك ستغادر منصبها الدولي، بعد أن تم تعيينها بشكل رسمي في شهر مارس الماضي، لكن التطورات الأخيرة بين كتالونيا ومدريد، تطلب إبعادها عن دورها كسفيرة لإسبانيا.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أيضا ذكرت أن الحكومة الإسبانية بدأت في تفعيل المادة 155، باتخاذ بعض التدابير الحاسمة لاستعادة الحياة الطبيعية في كتالونيا.. مشيرة إلى أن الحكومة الإسبانية أصدرت بيانًا يفيد بفصل جميع سفراء الدولة في الخارج التابعين لإقليم كتالونيا باستثناء بروكسل.

شقيقة المدرب الإسباني لم تكن الضحية الوحيدة لإقصاء كل السفراء المنتمين لإقليم كتالونيا من مناصبهم الدولية تحت اسم إسبانيا.

يذكر أن بيب جوارديولا، المدير الفني السابق لفريق برشلونة ومانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، من المؤيدين لعملية الاستقلال عن إسبانيا.

فرانشيسكا شقيقة جوارديولا
فرانشيسكا شقيقة جوارديولا