جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجل دونالد ترامب ينشر مراسلاته مع «ويكيليكس»

الاربعاء 15 نوفمبر 2017 | 11:50 صباحاً
القاهرة - Gololy
321
نجل دونالد ترامب ينشر مراسلاته مع «ويكيليكس»

كشف دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحتوي على ردود بشأن مراسلات مع "ويكيليكس" خلال حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي، والتي بدأت 20 سبتمبر 2016.

قناة "سكاي نيوز" الفضائية، نقلت عن ترامب الابن قوله - عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" -: "ها هي سلسلة من الرسائل مع ويكيليكس مع 3 ردود ضخمة، والتي اختارت واحدة من لجان الكونجرس تسريبها بشكل انتقائي".

ترامب الابن نشر تغريدات مرفقة بلقطات لمحتوى الشاشة لرسائل مع "ويكيليكس"، ومنها طلبات من "ويكيليكس" بالتعليق على قصص إخبارية.. وشملت الرسائل أيضا طلبات من ترامب جونيور للإفراج عن سجلات العوائد الضريبية لوالده المرشح الرئاسي آنذاك دونالد ترامب.

إحدى رسائل "ويكيليكس" جاء فيها: مرحبا دون، في إشارة إلى دونالد الابن، لدينا فكرة غير عادية دعنا نتعرف على عوائد أبيك الضريبية.

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام، فإن ما نشره ترامب الابن بحوزة الكونجرس أصلا، كجزء من تحقيق جار بشأن التدخل الروسي في الانتخابات، وهي أمور سُئل عنها خلال جلسة استماع في سبتمبر الماضي.

وجاءت هذه الخطوة بعد نشر مجلة "أتلانتك" أن مراسلات تمت بين ترامب الابن و"ويكيليكس"، اقترح فيها حساب المنظمة تزويد ترامب الابن بالوثائق، وحضه على الترويج لما كشفته الشبكة عن بريد هيلاري كلينتون الإلكتروني، كما سئل عن عائدات والده الضريبية.

يذكر أن "ويكيليكس" منظمة دولية غير ربحية تنشر تقارير وسائل الإعلام الخاصة والسرية من مصادر صحفية وتسريبات إخبارية مجهولة، وبدأ موقعها على الإنترنت سنة 2006 تحت اسم "منظمة صن شاين الصحفية".. وادعت بوجود قاعدة بيانات لأكثر من 1.2 مليون وثيقة خلال سنة من ظهورها.

دونالد ترامب جونيور
دونالد ترامب جونيور
دونالد ترامب جونيور
دونالد ترامب