جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا ظهر رئيس الكيان المحتل رؤوفين ريفلين مرتديا الكوفية الفلسطينية؟.. صور

الاربعاء 22 نوفمبر 2017 | 07:22 صباحاً
القاهرة - Gololy
775
لماذا ظهر رئيس الكيان المحتل رؤوفين ريفلين مرتديا الكوفية الفلسطينية؟.. صور

ظهر رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين، في صورة وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية، مما أثار الجدل داخل المجتمع الإسرائيلي.

الشرطة الإسرائيلية فتحت تحقيقا بعد نشر الصورة على شبكات التواصل الاجتماعي، وعلى رأسه الكوفية الفلسطينية، وذلك بعد الإعلان عن قرار ريفلين بعدم منح العفو عن الجندي الإسرائيلي القاتل، إليئور أزاريا، وإدانته بقتل الشهيد عبدالفتاح الشريف، بالقتل غير المتعمد والسجن لمدة 18 شهرا.

عدد من النشطاء من اليمين الإسرائيلي، تناقلوا صورة لريفلين وهو يعتمر الكوفية، وذلك احتجاجاً على رفضه منح العفو عن الجندي إليئور أزاريا.

ريفلين برر قراره برفض العفو قائلا: بعد الأخذ بعين الاعتبار الجرائم التي ارتكبتها والظروف المحيطة بها، والاطلاع على كل ما جاء في طلبك، وجميع المواد التي عرضت على، قررت رفض الطلب.. بعد مراجعة جميع المواد المتعلق، تبين للرئيس أن هيئة المحكمة العسكرية أخذت بعين الاعتبار كل الظروف التي تزامنت مع ارتكاب الجريمة، والتي أرفقت بطلب العفو، وبناء على ذلك تم إصدار حكم مخفف أخذا بهذه الاعتبارات.

قرار ريفلين، جاء خلافا لموقف الغالبية العظمى من السياسيين الإسرائيلي وخاصة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، والوزراء، الذين طالبوا بالعفو عن الجندي القاتل.

المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، قالت في بيان وفقا لوكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك»: مؤخرا وعلى خلفية تداول ونشر صورة رئيس الدولة رؤبين رفلين، عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعلى رأسه كوفية أصادق على أن الشرطة باشرت في أعمال فحص ومراجعات ذات علاقة.

رؤوفين ريفلين
رؤوفين ريفلين
رؤوفين ريفلين
رؤوفين ريفلين
رؤوفين ريفلين