جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيمانويل ماكرون يدافع عن «نكتة» التكييف التي سخر بها من رئيس زيمبابوي

الاحد 03 ديسمبر 2017 | 01:24 مساءً
القاهرة - Gololy
752
إيمانويل ماكرون يدافع عن «نكتة» التكييف التي سخر بها من رئيس زيمبابوي

رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ما تردد عن أنه أساء إلى رئيس بوركينا فاسو روك مارك كابوري، عندما قال لمجموعة من الطلاب الجامعيين في جلسة استغرقت 90 دقيقة في جامعة واجادوجو إن رئيسهم ترك القاعة لكي يصلح تكييف الهواء.. وقال ماكرون إن الانتقادات سخيفة.

أحد الطلاب سأل الرئيس الفرنسي بشأن ما يمكن أن يفعله تجاه مشكلة انقطاع الكهرباء المزمنة في بوركينا فاسو، وقال الرئيس البالغ من العمر 39 عاما: أنت تتحدث إلي كأنني قوة مستعمرة لكنني لا أرغب في الاعتناء بالكهرباء في بوركينا فاسو.. هذه مهمة رئيسكم.. وتحولت الأصوات التي سعت لمقاطعته إلى ضحك وتصفيق.

عندما غادر كابوري القاعة في وقت لاحق قال ماكرون مازحا: أرأيتم لقد ذهب لقد تركنا ليصلح تكييف الهواء، وعاد كابوري بعد وقت قصير والابتسامة تعلو وجهه.

تعليق ماكرون أثار موجة ردود فعل على شبكات التواصل الاجتماعي بين مدافعين عن روحه المرحة ورافضين لتلميحاته التي تصوره وكأنه يوجه الرئيس الأفريقي.

ماكرون قال في مقابلة مع شبكة "فرنسا 24": هذا سخيف، بيننا علاقة متساوية وهذا يعني أنه يمكننا المزاح مع بعضنا البعض.

وليست هذه أول واقعة يواجه فيها ماكرون متاعب بشأن لغته، حيث واجه انتقادات واسعة النطاق الصيف الماضي بعدما قال إن أفريقيا تواجه مشكلات تتعلق بالتحضر.. وفي فرنسا أثار الرئيس غضب البعض عندما وصف معارضيه بأنهم كسالى، وحث العمال على الكف عن إثارة حالة من الفوضى الدموية.

ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون