جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاتن حمامة بكامل أناقتها في عرض البحر.. جلسة تصوير نادرة بالألوان

السبت 23 ديسمبر 2017 | 02:08 صباحاً
القاهرة - Gololy
2015
فاتن حمامة بكامل أناقتها في عرض البحر.. جلسة تصوير نادرة بالألوان

  في جلسة تصوير نادرة نشرتها إحدى الصفحات المهتمة بتراث السينما ومشاهير الزمن الجميل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تظهر فاتن حمامة على ظهر أحد اليخوت وهي تمارس هواية صيد السمك.

 الجلسة كانت لصالح إحدى المجلات الفنية وتم التقاطها بالألوان وبدت فيها سيدة الشاشة العربية بكامل أناقتها.

 ولدت فاتن حمامة يوم 27 مايو عام 1931 بحي عابدين بالقاهرة برغم أن شهادة ميلادها مسجلة بالمنصورة.

 أحبت الفن منذ سن مبكرة جدًا حين اصطحبها والدها لسينما عدن بالمنصورة وشاهدت فيلم لآسيا داغر، وحلمت أن تكون ممثلة حين سمعت التصفيق الحار.

 حين قرأ والدها إعلانًا في الصحف للمخرج الرائد محمد كرَيم يطلب ممثلة طفلة لدور أمام محمد عبد الوهاب بعث له بصورة لها، وبالفعل سافرت إلى القاهرة وتمت مقابلتها، حيث أعجب بها للغاية وقام بتغيير السيناريو لإعطائها دورا أكبر.

 شاهدها يوسف وهبي وقدمها في فيلم ملاك الرحمة ثم في فيلم القناع الأحمر. بعدها التحقت بمعهد التمثيل في دفعته الأولى بعد أن أسسها الأكاديمي والفنان الراحل زكي طليمات، وتزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار بعد أن تقدم لوالدها وتردد عليهم كثيرًا.

 تخرجت من معهد التمثيل عام 1947، وقدمت عدة أفلام ناجحة من إخراج زوجها حتى حدث الانفصال عام 1954 بعد حدوث فتور في علاقتهما، وتزوجت بعدها بعام من الممثل العالمي عمر الشريف الذي اشتركت معه للمرة الأولى عام 1954 بفيلم صراع في الوادي الذي كان أول أفلامه.

 في عام 1993 توقفت عن التمثيل لمدة ثمان سنوات قبل أن تعود بمسلسل وجه القمر عام 2000.

 حصلت فاتن على العديد من الجوائز والكثير من التكريمات، وفازت بجائزة مهرجان طهران عام 1977 عن فيلم أفواه وأرانب، وتم اختيارها نجمة القرن العشرين في مهرجان الإسكندرية عام 2001.

 توفيت فاتن حمامة يوم الأحد 17 يناير 2015 وعمرها 84 عامًا.

فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة