جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تكريم منى زكي بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورة «جميلة بوحيرد»

السبت 23 ديسمبر 2017 | 03:05 مساءً
القاهرة - Gololy
450
تكريم منى زكي بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورة «جميلة بوحيرد»

وقع اختيار إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، على الفنانة المصرية منى زكى لتكريمها فى الدورة الثانية من المهرجان، والتي تحمل اسم المناضلة الجزائرية "جميلة بو حيرد"، وذلك فى الفترة من 20 إلى 26 من فبراير المقبل.

أمين عام المهرجان، أميرة عاطف، قالت إن تكريم منى زكى فى الدورة الثانية يأتى لإسهامها الكبير على شاشة السينما، منذ بداية مشوارها الفنى وحتى الآن، حيث أنها تعد نموذجا للفنانة الموهوبة التى برعت فى تجسيد مختلف الشخصيات.

وأضافت أن منى عبرت عن قضايا المرأة فى العديد من أفلامها، وجسدت معاناة شرائح مختلفة من النساء، مثل أدوارها فى أفلام "عن العشق والهوى، وأحكى يا شهرازاد، وتيمور وشفيقة، وسهر الليالى، وأضحك الصورة تطلع حلوة، ودم الغزال"، وغيرها.

ومن جانبها، عبرت منى زكى عن سعادتها الشديدة بهذا التكريم، حيث أشارت إلى أن هذا التكريم يحمل نوعا من الخصوصية لكونه يأتى من مهرجان مصرى، متخصص فى أفلام المرأة، وفى دورة تحمل اسم رمز نسائى عربى كبير مثل المناضلة "جميلة بو حيرد".

يذكر أن منى زكي تستعد حاليا لتصوير دورها في فيلمها الجديد "الفارس"،ويشاركها بطولته الفنان أحمد السقا والفنان ظافر العابدين، وسيتولى الإخراج المخرج محمد سامي.