جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زفاف الأمير هاري يجلب 500 مليون جنيه إسترليني لبريطانيا

الخميس 04 يناير 2018 | 02:36 مساءً
القاهرة - Gololy
360
زفاف الأمير هاري يجلب 500 مليون جنيه إسترليني لبريطانيا

تنتظر الأسرة المالكة والكثير من البريطانيين، يوم 19 مايو المقبل، للاحتفال بزفاف الأمير هاري، صاحب الترتيب الخامس في ولاية العرش، والممثلة الأمريكية ميجان ماركل، بقلعة سان جورج، القصر الملكي لملوك وملكات بريطانيا على مدار نحو ألف عام.

التوقعات تشير إلى أن زواج الأمير هاري وميجان ماركل سيضخ 500 مليون جنيه إسترليني في الاقتصاد البريطاني، مع تدفق السياح على البلاد.

وكالة أنباء "رويترز" نقلت عن مكتب الإحصاءات الوطني، أن شهر أبريل عام 2011 الذي تزوج فيه الأمير ويليام، الشقيق الأكبر للأمير هاري، من كيت ميدلتون؛ قد شهد زيادة عدد السياح بواقع 350 ألفا، مقارنة مع عدد السياح في نفس الشهر من عام 2010.

شركة "براند فاينانس" للاستشارات، تكهنت بأن تحدث زيادة مشابهة في مايو المقبل، وأن حفل زفاف حفيدة الملكة إليزابيث، من المتوقع أن يجلب في المجمل نحو 500 مليون جنيه إسترليني (680 مليون دولار).

ديفيد هاي، المدير التنفيذي للشركة قال في تصريحات نقلتها "رويترز": نعتقد أن السياحة والسفريات والفنادق ستحقق 200 مليون جنيه تقريبا، موضحا أن 200 مليون جنيه ستنفق على الحفلات وشراء قبعات وقمصان وغيرها من التذكارات، كما أن حفل الزفاف سيكون بمثابة إعلانات مجانية عن بريطانيا في أنحاء العالم حجمها نحو 100 مليون إسترليني.

أندرو لي، مدير فندق "هارت آند جارتر" المواجه لقلعة وندسور، قال في تصريحات له: إن الزفاف سيحدث انتعاشا كبيرا للاقتصاد، ومن الرائع أن نرى أناسا كثيرين هنا من أجل الزفاف وبالتأكيد استضافة الحفل ذاته.. نتطلع إلى حفل الزفاف، ونأمل أن يسهم في تحسين الأنشطة التجارية المرتبطة بالسياحة.

صور هاري وميجان، زينت واجهات المتاجر السياحية في ويندسور، منذ إعلان خطبتهما نوفمبر الماضي، وقال عمدة البلدة جون لينتون: إن ويندسور في حالة من الحماس الشديد.

تقديرات الوكالة الوطنية للسياحة، تشير إلى أن بريطانيا ستستقبل 41.7 مليون سائح في العام الجديد، وهو ما يدر دخلا قدره 26.9 مليار جنيه إسترليني.

الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري
الامير هاري