جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد رمضان متهم بالسرقة

الجمعة 12 يناير 2018 | 02:37 صباحاً
القاهرة - Gololy
349
محمد رمضان متهم بالسرقة

تقدم المؤلف محمد دياب، كاتب مسلسل "طايع" للفنان عمرو يوسف، بطلب للرقابة على المصنفات الفنية، يتهم فيه الفنان محمد رمضان بتسريب فكرة مسلسل "طايع" وتحويلها لمسلسل آخر بعنوان "زين" سيقوم ببطولته في شهر رمضان القادم.

دياب أكد في طلبه إنه أودع المعالجة الدرامية لمسلسله "طايع" لدى الفنان محمد رمضان، لكن الأخير قد كشف فكرة العمل لكاتب آخر قام باستلهامها لتكون المحرك لأحداث مسلسل "زين".

وطالب محمد دياب بعدم الترخيص بأي مسلسل ينطوي على نسخ كلي أو جزئي لمسلسل "طايع"، والذي سيلعب بطولته عمرو يوسف في شهر رمضان القادم.

ومن ناحية أخرى، أكد مدحت العدل المشرف على كتابة مسلسل “زين” وأحد شركاء “العدل جروب” المنتجة للعمل، إن المسلسل لم يتم اقتباسه من مسلسل “طايع”، وأنه طلب من دياب إرسال معالجة مسلسل “طايع” لكي يتأكد ما إذا كان هناك وجها للتشابه بين العملين أم لا.

وشدد على أنه بعد قراءة المعالجة أكثر من مرة لم يجد أي تشابه، ورغم ذلك طلب من أغلب ممن يعملون بالشركة قراءة المعالجة لكي يكتشفوا أوجه التشابه بين العملين، وكانت إجابة الجميع عدم وجود أي تشابه بين النصين سواء في الشخصيات أو المواقف.

وأوضح أنه أكد لمحمد دياب قبل قراءة المعالجة أنه إذا اكتشف وجود مشاهد متشابهة سيحذفها على الفور، وإذا وجد قصة العمل متطابقة فلن ينتجه، وهو ما لم يجده.

وردا على أن مسلسل “طايع” كان معروضا من قبل كفيلم سينمائي على محمد رمضان قبل تحويله إلى مسلسل، قال مدحت العدل إن هذا الأمر لا يخصه، وأن كل ما يعنيه كجهة منتجة وكمؤلف هو مسلسل “زين”، وليس له شأن بأي شيء حدث من قبل.