جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اكشاي كومار فنان يتمرد علي الأدوار التقليدية في PadMan

الثلاثاء 16 يناير 2018 | 06:13 مساءً
كتب - فتحي خلاف
715
 اكشاي كومار فنان يتمرد علي الأدوار التقليدية في PadMan

يحرص الممثل الهندي اكشاي كومار على اختيار أدواره بعناية، ودائما ما يفضل تلك النوعيات التي تهدف إلى مناقشة قضايا حيوية قد تثير حولها الغبار، فقد مؤخرا عمله الاجتماعي PadMan.

خلال الترويج للفيلم في تفاعل مع وسائل الإعلام، قال اكشاي: "انا بالفعل منتصرا للملايين والملايين من الناس يتحدثون عن الفيلم، على السوشيال ميديا، وانا سعيد لأنهم يتحدثون، يجب ان يعرفوا ".

ووجه الممثل خلال الحدث انتقادات إلى نظام الرعاية الصحية في الهند، والذي يضم الأطباء والمستشفيات والأدوية وشركات التأمين ومختبرات التشخيص، معتبرا أن المرأة الهندية ضحية الخرافات المحيطة بدورتها الشهرية".

وأضاف "أولا، لا نسميها قضية حساسة. (الحيض) عملية طبيعية للجسم البشري. لقد حان الوقت للتخلص من تلك المحرمات المرتبطة به، وقد حان الوقت لمعالجه المسألة بنضج. كما ينبغي للمراه الا تحجم عن الحديث عن المسالة والا تهمس بالتاكيد بشانها ".

وأشار اكشاي ان الهند تسخر من أفكارها المتخلفة حول الحالة الصحية للمرأة. "قالت لي النساء انها تستخدم الطين والرماد المحترق والقماش القذر لوقف النزيف. كانت صدمة مرعبه. لقد قابلت بعض الأجانب وضحكوا علينا متسائلين اننا لم نكن نعرف ما هي المناديل الصحية".

وأكد الممثل أن "فيلم PadMan هو فيلم مهم لبلادنا. لم يسبق لأحد ان صنع فيلما عن هذه القضية. وحتى في الأفلام الوثائقية التي رأيتها، الحديث عن المناديل الصحية دائما خفي ".