جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على درجة دونالد ترامب في اختبار الزهايمر

الاربعاء 17 يناير 2018 | 02:29 مساءً
القاهرة - Gololy
361
تعرف على درجة دونالد ترامب في اختبار الزهايمر

كشف أطباء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أجرى اختبار القدرات الإدراكية، وحصل على الدرجة النهائية، واعتبروا ذلك أداة جيدة لفحص مدى التدهور الذهني لشخص تبين كل المؤشرات الأخرى أنه في صحة جيدة.

الرئيس الأمريكي كان قد طلب إجراء فحص لقدراته الذهنية، وطلب منه طبيب البيت الأبيض، الدكتور روني جاكسون، أداء اختبار مونتريال للتقييم المعرفي في إطار الفحص الطبي الذي أجراه له، وقال الطبيب إنه ليس لديه أي مخاوف بشأن وظائف ترامب العصبية.. وحصل ترامب على 30 من 30 في هذا الاختبار.

الاختبار يهدف إلى رصد أي علامات على ضعف متوسط في القدرات الإدراكية أو مرض الزهايمر، ومن أنواع الأسئلة التي يتضمنها اختبار مونتريال تكرار مجموعة من الأرقام بترتيب تصاعدي أو نزولي وحفظ قائمة من الكلمات الشائعة.. ويشمل التعرف على الحيوانات ورسم صورة لساعة بكل أرقامها وضبط عقاربها على توقيت محدد، ويستغرق الاختبار حوالي عشر دقائق.

الدكتور جيمس ماسترياني، خبير اضطرابات الذاكرة وغيرها من حالات التدهور العصبي بكلية الطب في جامعة شيكاغو، قال: إن المرضى الذين يتمتعون عموما بذاكرة جيدة أو متوسطة ينسون في العادة كلمة من الكلمات الخمس، ومع ذلك فمن الممكن أن يظلوا في نطاق الحالات العادية.. إذا حققوا نتيجة ضعيفة في التقييم فعادة ما يتم إجراء تقييم أكثر تفصيلا بعد ذلك، أما من يحقق نتيجة طيبة فهو في الأساس إنسان سليم.

الدكتور رونالد بيترسون، خبير مرض الزهايمر في مركز مايو الطبي في روشستر بولاية مينيسوتا، قال: إن النسخة العادية من الاختبار جيدة جدا لكنها ليست شافية.

طبيب البيت الأبيض قال: إن الاختبار لا يمثل تقييما للياقة النفسية عند الرئيس كما أن الرئيس لم يخضع لفحص نفسي.. وفقا لوكالة أنباء "رويترز".

دونالد ترامب
دونالد ترامب
دونالد ترامب
دونالد ترامب جونيور
دونالد ترامب
دونالد ترامب